يونيو 21, 2019 - 2:57 ص
الرئيسية / مقالات / مصباح السلام …لقائد السلام.. بقلم ايمن الهلال الشرعه

مصباح السلام …لقائد السلام.. بقلم ايمن الهلال الشرعه

مصباح السلام …لقائد السلام..

الصحفي الأردني ايمن الهلال الشرعه (المنتصف)

(المنتصف)

تأتي جائزة مصباح السلام التي ستمنح لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في مدينة اسيزي الايطالية تقديرا من المجتمع الدولي والمؤسسات الدينية والأوروبية لدور جلالته في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وتوظيف حوار الأديان والوئام كأداة إيجابية في ساحة العمل الدولي والدبلوماسي.
وأن هذا الاختيار جاء تقديراً لسعي جلالة الملك الدؤوب في تعزيز حقوق الانسان والتآخي والسلام في الشرق الأوسط والعالم ويضع الاردن مجدداً في مقدمة الأمم الساعية إلى خدمة السلم العالميّ.
وقبل أن تمضي عدة اشهر على فوز جلالة الملك بجائزة تمبلتون تقديرا لجهود جلالته في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية…تاتي مصباح السلام لتشكل شهادة عالميّة واعترافاً انسانياً بدور جلالته المتقدم في العالم، منتهجا درب الهاشميين الذين كانو على الدوام دعاة سلم وسلام نحو الانسانية .
ويعبر حصول جلالته على هذه الجائزة عن المكانة الدولية الكبيرة للأردن كحاضنة ونموذج للعيش المشترك بين كافة مواطنيه والتي تعكس بالضرورة صورة الإسلام الحقيقي والسمح كما أنها تؤكد نظرة التقدير العالمية لجلالة الملك كرجل سلام وقائد يسعى دائما إلى إحلال الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم .

مبارك لجلالة الملك وللأردن هذه الجائزة التي يستحقها الملك والوطن .

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *