يناير 23, 2019 - 6:35 م
الرئيسية / محليات / الكلالدة:العملية الإنتخابية تسير بإنسيابية رغم بعض الشكاوي البسيطة

الكلالدة:العملية الإنتخابية تسير بإنسيابية رغم بعض الشكاوي البسيطة

بدء عملية الإقتراع في انتخابات غرف التجارة
الكلالدة:العملية تسير بإنسيابية رغم بعض الشكاوي البسيطة
نعاني من إكتظاظ في مراكز الإقتراع بسبب المؤازرين ولم نشهد فوضى

(المنتصف)

كتب –أسعد العزوني

بدات في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت ،عملية الإقتراع لإنتخابات غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2019 ،وذلك ل 15 غرفة تجارية في كافة محافظات المملكة وأولية كل من الرصيفة ،الشونة الجنوبية والمزار الجنوبي بإستثناء غرفة تجارة الرمثا ،والتي فيها الإنتخابات يوم السبت الماضي ،إستنادا إلى احكام التعليمات التنفيذية رقم 2 لعام 2018 الخاصة بالإقتراع والفرز وجمع الأصوات لإنتخاب أعضاء مجالس الغرف التجارية.
وكانت الهيئة المستقلة للإنتخابت قد قامت بتاجيل الإنتخابات في الغرف التجارية التي لم يكتمل فيها النصاب في الأسبوع الماضي ليتم إجراؤها اليوم سندا لنص المادة 9-أ من قانون غرف التجارة المؤقت رقم 70 لعام 2003.
وجدير بالذكر أن اول حالة إقتراع تم رصدها اليوم في غرفة تجارة جرش في تمام الساعة الثامنة.
ومن جهته قال د. خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة تتابع تطورات انتخابات غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2019 والتي انطلقت صباح اليوم.
وقال الكلالدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مبنى الهيئة بعد ظهر اليوم أن عدد مراكز الاقتراع على مستوى المملكة قد بلغ (68) مركزا وعدد الناخبين (29,172) ناخبا في حين بلغ عدد المرشحين (231) مرشحا.

و أضاف الكلالدة أن هناك (8) مجالس إدارة غرف تجارية قد تساوى فيها عدد من المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهم، وغرفة تجارية واحدة لم يكتمل فيها عدد المرشحين.

وأوضح الكلالدة الى ان الإكتظاظ في مركز إقتراع عمان كان بسبب تجمهر المرشحين ومؤازريهم ومندوبيهم وليس بسبب كثرة الناخبين وأن الهيئة أخذت اجراءات فورية من شأنها أن تسهل وتمكن الناخبين من ممارسة حقهم في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم ،مؤكدا ان ما حدث اليوم كان إكتظاظا بسبب كثرة عدد المؤازرين للمرشحين ، نافيا أن تكون هناك فوضى قد حدثت في مراكز الإقتراع.

كما اوضح الكلالدة أن الهيئة تتابع جميع الملاحظات التي ترد اليها من الميدان، وتعمل على التحقق من هذه الملاحظات و معالجتها مبيناً الية الاقتراع والشروط اللازم توفرها في الشخص المقترع،مختتما أن العملية افنتخابية جرت بإنسيابية وهدوء ووفق المعايير.
كلام الصورة

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *