مارس 21, 2019 - 10:53 م
الرئيسية / الأردن / المطاعم المتنقلة في عمان قريباً

المطاعم المتنقلة في عمان قريباً

مطعم متنقل _المنتصف_

(المنتصف)

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن المطاعم المتنقلة التي تم الحديث عنها مؤخرا موجهة لتشغيل الشباب الأردني ، وأن الأمانة ستقوم بطرح عطاء” المطاعم المتنقلة ” من خلال وسائل الإعلام المختلفة حال إنجاز التعليمات المتوقع مع نهاية الشهر الحالي كانون الثاني .
وكشف الشواربه أن التعلميات المقترحة تنص بأن هذا المشروع يستهدف المواطن وليس من خلال شركات أو مؤسسات ولن يسمح بالحصول على أكثر من رخصة للشخص الواحد .
وأكد أنه يجري دراسة مسودة التعليمات بدقة متناهية لتحقيق الهدف في مكافحة البطالة وخلق فرص عمل للشباب الاردني . وإبراز الوجه الحضاري للمدينة .
وشدد أن طرح العطاء سيكون بمنتهى الشفافية لتحقيق العدالة والشمولية لكافة أبناء الوطن .
ولفت إلى أن الشروط ستشمل كافة عناصر المشروع فيما يتعلق بسلامة الغذاء المقدم والإشتراطات الصحية وسلامة المركبة وجاهزيتها من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ودائرة ترخيص المركبات .

مؤسسة الغذاء والدواء
قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ” للشاهد” أن المؤسسة أصدرت تعليمات بخصوص ترخيص العربات والغذاء المتواجد فيها والظروف الصحية والشروط التي يجب توفرها في هذه العربات وأماكن البيع ، ومن هذه الشروط أن لا تتواجد أمام محال تجارية حتى لا تضر بمصالح الغير وان يكون هناك مكان مناسب للاعداد والتحضير وخزان ماء نظيف ومكان للتنظيف ومكان مناسب لوضع المواد الغذائية وأن تكون العربة نظيفة وأن لا يتم إلقاء النفايات وتوسيخ المكان الذي تتواجد به .
وأن تتوفر الأطباق والمعالق والشوك البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد .
بالإضافة إلى منع التحضير المسبق للطعام وعرضه في هذه العربات كما سيتم تحديد أماكن الاصطفاف بعيدا عن دور العبادة والمدارس والمؤسسات الخدماتية والمطاعم والفنادق ، وأن لا يكون مكان الاصطفاف ثابتا
وأمانة عمان هي من سيحدد أماكن الاصطفاف فمؤسسة الغذاء والدواء لا تتدخل بهذا الشأن ودورها سلامة وصحة الغذاء والمركبة كذلك .
كما اشترطنا أن يتم الحصول على موافقة الجهات المهنية بما فيها أمانة عمان ودائرة ترخيص السواقين والمركبات والدفاع المدني وأن يكون الموضوع فرديا اي الشخص الواحد يحصل فقط على عربة واحدة فقط.
بالإضافة إلى خضوع وسيلة النقل لاطوال معينة وهي محصورة بين 2.4 متر لغاية 8 متر وهذا يرجع لما سيباع وكونها متحركة أو ثابته لأنها بحاجة لإضاءة وتهوية ومكان لحفظ المواد المستخدمة .
مبينا أن الهدف من هذه العربات تحقيق غرض تجاري وايجاد فرص عمل للمواطن ،وهذه العربات موجودة بالدول المتقدمة وستتواجد في المناسبات العامة كالمباريات والمهرجانات وأيام العطل الرسمية وستكون أفضل من العربات “البسطات “غير المرخصة فهناك شروط لوسيلة النقل والعاملين فيها . ومن الممكن أن تنتشر بعد ذلك في البلديات .
وعن الاغذية الممنوع بيعها في هذه العربات قال إنه لن يسمح ببيع الشاورما إلا إذا توفرت ظروف مناسبة تتفق مع شروط المؤسسة .

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *