فبراير 23, 2019 - 7:56 م
الرئيسية / أخبار سلايدر / انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأمريكي

انتخاب نانسي بيلوسي رئيسة لمجلس النواب الأمريكي

المنتصف

انتخبت نانسي بيلوسي كرئيسة لمجلس النواب الأمريكي، الخميس.

صوت غالبية أعضاء مجلس النواب الأميركي، اليوم الخميس، لصالح نائبة الحزب الديمقراطي، نانسي بيلوسي، لتولي منصب رئيس المجلس.

وسبق لبيلوسي أن ترأست المجلس ما بين عامي 2007 و 2011.

وقال ترامب، بوقت سابق في مؤتمر صحفي:” أهنئ نانسي بيلوسي على نجاحها ويبدو أنها ستتولى رئاسة مجلس النواب ونتمنى التعاون معها”، وأضاف: “هناك العديد من الملفات التي يجب أن نعمل فيها معا”.

وحول نية الديمقراطيين إجراء تحقيق حول نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة، تابع ترامب: “أقول للديمقراطيين دعونا نرى ما لديكم… أنا أسمع الكثير عن التحقيق ولكن لم يظهر شيء… ولكن يمكن أيضا أن نلعب من خلال مجلس الشيوخ، ولدي أدوات أفضل”.

ويعتبر تولي بيلوسي لرئاسة المجلس تطور يتوقع على نطاق واسع أن يهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مع احتمال توجيه الكونغرس الاتهام له في عدد من القضايا.

عشية بدء دور الانعقاد الجديد للكونغرس الجمعة، أعلنت نانسي بيلوسي زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي أن الديمقراطيين سينتظرون نتائج تحقيقات مولر قبل الإقدام على إجراءات عزل ترمب، فيما لم تستبعد عملية العزل أيضا.

وقالت بيلوسي في مقابلة حصرية مع برنامج (توداي) الذي بثته قناة (إن بي سي) الأمريكية الخميس:” لا يتعين عزله – أي ترمب- لسبب سياسي، وفي ذات الوقت لا يتعين تجنب المضي في إجراءات العزل لسبب سياسي أيضا.”

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *