يناير 23, 2019 - 6:33 م
الرئيسية / مجتمع / اختتام دورة “التخمين العقاري في الخليل

اختتام دورة “التخمين العقاري في الخليل

اختتام دورة “التخمين العقاري” في الخليل

(المنتصف)
اختتمت في الخليل دورة ( التخمين العقاري ) بواقع 30 ساعة تدريبية واستمرت لشهرين.
وقال المدير العام لمركز Featured Lawyer أحمد العملة والهيئة الإدارية ممثلة الاستاذ أحمد العملة والهيئة الادارية أن الدورة تأتي في إطار خلق ثقافة جديدة والتغيير في واقع المجتمع الفلسطيني في هذا القطاع نحو الأفضل بما يمثله ذلك من ضرورة مجتمعية واقتصادية.
واكد العملة على اهمية هذا البرنامج باعتباره احد متطلبات اعتماد المخمن في سجلات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وباعتبار هذا البرنامج مقدمة لمجموعة برامج
وعلى هامش اختتام الدور تم تكريم المهندس سامي البربراوي ثم تخريج المشاركين الذين شاركو في التدريب على مدار شهرين وتسليم الشهادات والشهادة معتمدة من وزارة العمل الفلسطيني.
وتخللت الفعالية بعض من المشاركات والاقتراحات لبحث سبل استكمال دورة متقدمة في مجال التخمين العقاري .
ويعتبر هذا البرنامج الذي تراوح بين النظرية والتطبيق أحد متطلبات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية لاعتماد المخمّن العقاري رسمياً في سجلاتها وفقاً لتعليمات ترخيص المخمّنين العقاريين رقم(10 ت ع ) لسنة 2012 لهيئة سوق رأس المال الفلسطينية.
وتضمنت الدورة: تعريف التخمين العقاري، أغراضه، أنواع الأراضي في فلسطين، التسوية، الإفراز، حق الشفعة والأولوية، قراءة الخارطة وتحديد الموقع، العوامل المؤثرة على قيمة الأراضي والعقارات، خطوات عملية التخمين، أسس تحديد القيمة، منهجيات وطرق التخمين، أخلاقيات مهنة التخمين، محتويات تقرير التخمين، مسؤولية المخمّن العقاري.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *