ديسمبر 19, 2018 - 2:04 ص
الرئيسية / مجتمع / اردني يحصل على جائزة افضل دكتوراة في كندا

اردني يحصل على جائزة افضل دكتوراة في كندا

(المنتصف)
حصل الدكتور زيد حسين المعايعه الازايده على الميدالية الذهبية الشرفية للحاكم العام الكندي ، حيث منحت بالنيابه عن معالي الحاكم العام Julie Payette،

هذه الميداليةالذهبية لأفضل رساله دكتوراه و بحث علمي.
وحصل على درجه الدكتوراه في العلوم الصيدلانيه من كليه العلوم و العلوم الصيدلانية في جامعة البيرتا- كندا تحت عنوان دور السيتوكرومP450 و المستقبلات المرتبطةبه في التسبب في تضخم القلب الناجم عن الادوية.
ركز بحثه على تعريف النقاط الاستراتيجيةفي تحطيم الجزيئات التي تدخل في تنبيه القلب و فشل القلب ، على وجه التحديد
حيث قام الدكتور المعايعه باختبار المواد الكيميائية الجديدة التي من المتوقع أن تمنع انتاج الجزيئات السامةالصلبة ، هذه المواد الكيميائيه تمنع التدهور التدريجي لوظيفة القلب في تطوير قصور القلب .
سيساعد هذا البحث على تقليل تكاليف الرعايه الصحيةو تصميم الاستراتيجيات التي ستحسن علاج قصور القلب . خلال ابحاثه قام الدكتور المعايعه بنشر ٢٧ ورقه بحثيةبالإضافة الى إتاحة الفرصة له بعرض نتائج أبحاثه في المؤتمرات الوطنيةو الدولية . حصل الدكتور المعايعه على العديد من الجوائز المرموقة في جامعه البيرتا منها : منحه Izaak Walton Killam Memorial Scholarship التذكاريه و حصل على منحه دراسه الدكتوراه في جامعه البيرتا .
يخطط الدكتور المعايعه ليصبح باحثاً مستقلاً يقود مختبر ابحاثه الاكاديمي و أن يجد نهجاً علاجياً جديداً لعلاج امراض القلب و الاوعية الدموية
يشار ان الدكتور معايعه ابن مدينة مادبا حصل على شهادة البكالوريوس في الصيدلةمن جامعة ام درمان و درجة الماجستير في الصيدلة من جامعةالملك سعود.
ألف مبارك بالتوفيق وإلى الأمام

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *