نوفمبر 15, 2018 - 4:39 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / إخلاء قاطني 150 خيمة في البادية الشمالية الشرقية

إخلاء قاطني 150 خيمة في البادية الشمالية الشرقية

المنتصف

المفرق- أزالت متصرفية لواء البادية الشمالية الشرقية بالتعاون مع الأجهزة المعنية أكثر من 150 خيمة في اللواء، بعد أن قامت بإخلاء قاطنيها من اللاجئين السوريين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وتشكل السيول.

وتنتشر تلك الخيم بشكل عشوائي في مناطق غير آمنة ومجاري أودية وسيول، بحسب متصرف اللواء محمد السحيم، الذين أكد أن هذا الإجراء جاء احترازيا وتحسبا للظروف الجوية ولتنظيم وتطبيق القانون، فيما تم نقل اللاجئين فيها إلى مناطق آمنة.

وأكد كذلك أنه تم إخطار مالكي المزارع التي تستقطب عمالة سورية تقطن الخيام التي تم نصبها قرب المزارع بضرورة نقل هؤلاء اللاجئين السوريين إلى مناطق مرتفعة وآمنة.

وأشار السحيم إلى أنه تم توفير مراكز إيواء آمنة في مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم لاستعمالها عند الضرورة بحال اشتداد الأمطار وتدفق السيول، منوها إلى أن اللجان التي تم تشكيلها لبحث مجرى وادي في منطقة الحميدية أوصت بتركيب عبارات صندوقية بطول 200 متر وبكلفة تقدر بـ110 آلاف دينار وبما يساعد على توجيه المياه بعيدا عن السكان.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *