نوفمبر 15, 2018 - 5:02 ص
الرئيسية / رياضة / بطل كمال الأجسام الاردني يوسف نصر قظيم

بطل كمال الأجسام الاردني يوسف نصر قظيم

بطل كمال الأجسام الاردني يوسف نصر قظيم، يحلم بتحقيق الفوز كبطل في بطولة العالم بهذه الرياضة العالمية المشهورة
وقال في حوار خاص مع المنتصف ، إن بداياته كانت منذ الصغر في عمر 14 عاما, عند الخبير اكرم سالم وبدأت اطور من نفسي من خلال القراءة من المجلات وGoogle الا أن زادت خبرتي واتجهت لوحدي بعدها لأكمل مسيرتي.

(المنتصف)
متى بدأت تمارس رياضة كمال الاجسام؟

ولماذا اخترت هذا النوع من الرياضة ولم تتجه الى نوع ومجال اخر من الرياضة؟
اتجهت لها لأنني احببتها فوالدي كان يلعبها وأشقائي ايضا.
ابتعدت عن لعب الملاكمة بسبب تنبيه عائلتي من مخاطر هذه اللعبة كي لا اتأذى فاتجهت نحو كمال الاجسام ووجدت نفسي هناك وكانت بنية جسدي مناسبة لهذه اللعبه.
• حدثنا عن بداياتك في هذه اللعبه وما هي الصعوبات التي واجهتك؟
كانت بداياتي منذ الصغر في عمر 14 عام, كانت بداياتي عند اكرم سالم وبدأت اطور من نفسي من خلال القراءة من المجلات, الى ان زادت خبرتي واتجهت لوحدي بعدها لأكمل مسيرتي.
هناك عدة صعوبات واجهتني ومشاكل كثيرة اهمها المشاكل المتعلقة بغياب الدعم من قبل الاتحاد الأردني لبناء الأجسام واللياقة البدنية من جهة او الاعلام الاردني من جهة ثانية.
• هل انصفك الاعلام وبالتحديد الاعلام الاردني؟
لا، لم ينصفني الاعلام، فكما ذكرت سابقا من الصعوبات التي واجهتني عدم دعم الاعلام لي.
• هناك الكثير من النوادي ومعاهد كمال الاجسام في الاردن, كيف مستوى هذه المعاهد والنوادي, وهل جميعها مؤهلة؟
يوجد نوادي في عمان تجهيزها عالي المستوى ولكن على المستوى الشخصي وليس للاعبين, ولكن لا يوجد مدربين بخبرة عالية فقط خبرات تؤهلك بشكل عادي, فلا يوجد مدرب كمال اجسام مميز.

• رأيك في مستوى الرياضة ككل, وخاصة رياضة كمال الاجسام محليا, ومقارنة مع المستوى خارج الاردن؟
الناس في الاردن تشتكي من الاتحاد والغش, فلا يوجد داعم للاعبين والكثير من مدربي كمال الاجسام يعتمدون على الهرمونات في عملهم.
• هناك العديد من الرياضيين الذين يمارسون رياضة كمال الاجسام يتعاطون مواد منشطة عن طريق الابر وغيرها ما رأيك في هذا الموضوع؟
يوجد اخطاء كبيرة في الاردن من ناحية رياضة كمال الاجسام, لأنهم يعتمدون على الهرمونات.
• هناك العديد من الاشخاص يتدربون لسنوات طويلة ولا تكبر عضلاتهم مقارنة مع اخرين تكبر عضلاتهم في فترة قصيرة على التمارين دون تناول أن يستعملوا أية مواد منشطة, ما هو تعقيبك على هذا؟
يستطيع اللاعب ان يصل الى مستوى جيد من تكبير العضلات ولكن بالمستوى الذي منحه اياه الله وهو الحد الطبيعي ولكن اذا اراد ان يكون محترف يجب ان يتجه الى طريق الهرمونات.
• ما هي الأطعمة التي تنصح من يمارسون رياضة كمال الاجسام ان يتناولوها؟
اعتمادنا نحن كرياضيين كمال اجسام على كل الغذاء الذي يناسبنا ولكن ليس فقط بروتين الذي يدخل بمراحل حسب ارتفاع الوزن, وانصح بالأكل الصحي فهو الافضل.
• طموحاتك ومشاريعك للمستقبل؟
طموحي, من بعد خبرتي برياضة كمال الاجسام ان ادعو الناس للاهتمام بصحتهم وتوعيتهم بالأثار السلبية للهرمونات التي لا يعلمها المعظم وان اكمل مشواري كمدرب محترف بسبب عدم وجود مدرب بالأردن يعطي عن كمال الاجسام واخطائها.
• كلمة اخيرة تحب ان تقولها في نهاية اللقاء؟
انصح كل شخص يدخل هذا المجال اذا لم يكن له خبرة وتجربة عملية ان لا يدخله, واطالب الاتحاد والاعلام الاردني بتقديم الدعم لمن يستحق وليس كل شخص يعطي هرمون يعني انه يستطيع تدريب كمال اجسام, واريد من الجميع ان يعلموا انه هناك بطل اسمه يوسف نصر لديه خبرة عاليه لم يكتشفها احد بعد.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *