ديسمبر 11, 2018 - 7:21 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / قطر تدين “القمع الوحشي” الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين بغزة

قطر تدين “القمع الوحشي” الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين بغزة

(المنتصف)

الدوحة – أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لـ”القمع الوحشي” واستخدام قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي في مواجهة مسيرات “العودة” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واستشهد 7 فلسطينيين وأصيب 154 آخرون، في وقت سابق اليوم، برصاص وقنابل غاز الجيش، قرب الحدود الشرقية لغزة، أثناء مشاركتهم في مسيرات “العودة” السلمية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان الجمعة، إن “التصعيد العسكري الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاك صارخ للمواثيق والقوانين الدولية”.

وطالبت الخارجية القطرية المجتمع الدولي ومجلس الأمن بـ”تحمل مسؤولياته ولجم آلة الحرب الإسرائيلية وسياسة العقاب الجماعي التي تتبعها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء”.

وجددت التأكيد على موقف قطر الثابت والدائم في دعم القضية وصمود الشعب الفلسطيني الشقيق بما يضمن إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف، بالإضافة إلى حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم.

ومنذ نهاية مارس/ آذار الماضي، ينظم الفلسطينيون مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *