أكتوبر 15, 2018 - 12:16 م
الرئيسية / أخبار سلايدر / واشنطن: السفير السعودي في طريقه لبلاده

واشنطن: السفير السعودي في طريقه لبلاده

(المنتصف)

واشنطن – أعلنت الخارجية الأمريكية، الخميس، أنها تنتظر معلومات من السفير السعودي لدى بلادها خالد بن سلمان، حول اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، مشيرة إلى أن السفير في طريقه إلى بلاده.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية هيذر نويرت، “نحن جميعا قلقون بشأن مكان وجود خاشقجي. ليس لدينا أي معلومات عن مكان وجوده في الوقت الراهن، أو عما حدث له، لا نملك الحقائق بعد”.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقدته في واشنطن: “تواصلنا مع السفير السعودي لدى بلادنا، وفهمت منه أنه في طريقه إلى المملكة. وقلنا له إننا ننتظر منه معلومات لدى عودته إلى الولايات المتحدة”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الرئاسة التركية أن أنقرة والرياض قررتا تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن مصير خاشقجي، بناء على مقترح من الجانب السعودي.

واختفى خاشقجي في الثاني من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقالت خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية، وإنه دخل المبنى ولم يخرج منه.

فيما نفى مسؤولو القنصلية ذلك، وقالوا إن خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.

من جانبها، كشفت مصادر أمنية تركية، أن 15 مواطنا سعوديا وصلوا مطار إسطنبول على متن طائرتين خاصتين، ثم توجهوا إلى قنصلية بلادهم أثناء تواجد خاشقجي فيها، قبل عودتهم، في غضون ساعات، إلى الدول التي جاؤوا منها.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *