ديسمبر 16, 2018 - 3:33 م
الرئيسية / أخبار سلايدر / الطويسي يوضح بشأن قبول طلاب في تخصصات دون معدلات التنافس

الطويسي يوضح بشأن قبول طلاب في تخصصات دون معدلات التنافس

المنتصف

عمان- قال وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي، إن قوائم قبول الطلبة في التخصصات العلمية التي صدرت ضمن معدلات الحد الأدنى للقبول هي قائمة إضافية لمكرمة القوات المسلحة وقد جاءت الأسماء التي صدر بها القرار من قبل مديرية الثقافة العسكرية.

وبين الطويسي في تصريح أن مثل هذه القرارات تصدر في كل دورة ضمن قوائم القبول الموحد، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي لا تملك حق رفض قبول هؤلاء الطلبة التي تحدد أسماءهم والقرار تم بتفويض من مجلس التعليم العالي.

وانتقد أهالي طلاب وطالبات صدور قرار من الطويسي بقبول طلبه في مقاعد الطب البشري وطب الأسنان ودكتور صيدلة والصيدلة، في جامعات حكومية مختلفة، دون المعدلات التي تم قبولها على برنامج القبول الموحد، والتي تنافس عليها جميع طلبة الثانوية العامة على مستوى المملكة.

واستغرب الأهالي قبول هؤلاء الطلبة على الرغم من وجود طلبة آخرين حصلوا على درجات أعلى في الثانوية العامة، ولكن لم يقبلوا في هذه التخصصات.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *