ديسمبر 12, 2018 - 3:34 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / مصر تسجل عملات عثمانية كآثار إسلامية

مصر تسجل عملات عثمانية كآثار إسلامية

(المنتصف) عملات عثمانية ذهبية

(المنتصف)

القاهرة – أعلنت وزارة الآثار المصرية، الأربعاء، تسجيل عملات أثرية بعضها يعود للعهد العثماني (1517-1867) بمصلحة الخزانة العامة في عداد الآثار الإسلامية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية (تابعة للوزارة) وافقت على تسجيل مجموعة من العملات الأثرية المحفوظة بمصلحة الخزانة العامة التابعة لوزارة المالية فى عداد الآثار الإسلامية.

وأوضحت أن لجنة متخصصة مشكلة من وزارة الآثار ومصلحة الخزانة العامة قامت بأعمال حصر لجميع العملات التى عرضت على اللجنة لتسجيل ما يستحق منهم فى عداد الآثار الإسلامية.

وبينما لم تحدد عددها، أشارت إلى تنوع العملات بين ذهبية وفضية، ومنها عملات مصرية وأخرى عثمانية، إضافة إلى مجموعة من العملات لمؤسس السعودية الملك عبد العزيز بن سعود (1876 – 1953).

كما تضمنت عملات ذهبية للسلطان العثماني عبد المجيد (1823 – 1861)، والسلطان محمد الثالث بن مراد الثالث بن سليم الثاني (‎ ،(1566- 1603والسلطان عبدالحميد (1842- 1918) ومجموعة العملات الذهبية المصرية لأسرة محمد على (1769-1849) وبعض العملات التذكارية التى تمثل مناسبات خاصة لها بصمة فى التاريخ المصري.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *