ديسمبر 13, 2018 - 1:31 م
الرئيسية / مجتمع / ملتقى سفراء فلسطين يبارك للدكتورة والاديبة جرادات اشهار مؤلفاتها الادبية والشعرية

ملتقى سفراء فلسطين يبارك للدكتورة والاديبة جرادات اشهار مؤلفاتها الادبية والشعرية

ملتقى سفراء فلسطين يبارك للدكتورة والاديبة جرادات اشهار مؤلفاتها الادبية والشعرية .

(المنتصف)

نابلس–  ملتقى سفراء فلسطين يبارك للدكتورة والاديبة جرادات اشهار مؤلفاتها الادبية والشعرية بعد اتمامها جولتها في جمهورية مصر العربية والتي حلت خلالها ضيفة على دار النشر و وزارة الثقافة المصرية.

حيث اشاد الدكتور محمد زهران حسونة في كلمة ترحيبية عن الملتقى بدور الكاتبة في نقل القضية والادبيات الفلسطينية إلى العالم.

يجدر الاشارة إلى ان الاديبة الناصرية عدالة جرادات تناولت القضية الفلسطينية في مؤلفاتها والتي ياتي اهمها عطر التراب والذي يروي تهجير الاهل من فلسطين الى غربه طويله المدى
يوثق احداث واسماء اهالي من الجليل والمثلث و يافا والنقب وحيفا وعكا ، مع تصوير وبحث تاريخي ، اضافة إلى الكتاب دموع العداله والذي يروي احداث الانتفاضه الثانيه و انعكاسها على نفسيه الشعب الفلسطيني مع نصوص ادبيه تروي حكايات بطوله وتحديات واسماء ضحايا . و الاصدار عطش الياسمين اشعار وقصائد للمهاجرين ، الاصدار الرابع تورد السحاب وهو عبارة عن نثر واشعار مقاومه دفاع عن حقوق الشعب في حروف ادب وبلاغه حيث تم ترجمة الكتاب تورد السحاب للغه الانجليزيه.
كتاب صوتي والسماء اصدار 2018 والذي يحاكي التواصل والتحدي مع معاناه الشعب الفلسطيني من خلال مشاركات مهرجانات دوليه .
يجدر الاشارة ان الاديبة جرادات كانت لها مشاركات في المغرب الشقيق واخرى في صربيا و مهرجان المئه مبدع العرب على راس وفد من عرب الداخل.
واخرها مشاركة اديبات فلسطينيات قمن بتمثيل الفكر الادبي امام العالم العربي في العديد من المحافل.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *