نوفمبر 14, 2018 - 9:22 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / وزارة الطاقة: ارتفاع أسعار النفط 3.6% في الاسبوع الرابع من شهر آب

وزارة الطاقة: ارتفاع أسعار النفط 3.6% في الاسبوع الرابع من شهر آب

(المنتصف)

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الاثنين، عن مؤشر الأسعار للنفط خام برنت والمشتقات النفطية وفق الأسواق المرجعية العالمية المعتمدة من قبل الوزارة لتسعير المشتقات النفطية.

ووفقا للمؤشر، شهدت أسعار خام برنت مع الاسبوع الرابع من شهر آب الحالي ارتفاعا بنسبة 3.6% مقارنة بمعدل سعره في الأسبوع الثالث من الشهر ذاته أذ ارتفع من 70.3 دولارا للبرميل للأسبوع الثالث الى 75.1 دولار في الاسبوع الرابع.

وبحسب الأسواق المرجعية العالمية المعتمدة من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتسعير المشتقات النفطية، ارتفاع سعر خام برنت على أسعار بعض المشتقات النفطية، إذ ارتفع سعر الديزل من 645.5 دولار للطن في الأسبوع الثالث إلى 660.5 دولار للأسبوع الرابع وبنسبة ارتفاع بلغت 2.3%.

وبلغ معدل سعر الكاز هذا الأسبوع 691.7 دولار للطن مقابل 678.5 دولار المسجل في الأسبوع الثالث وبنسبة ارتفاع بلغت 1.3%, في حين كانت اسعار مادة البنزين شبه مستقرة حيث ارتفع معدل السعر العالمي لمادة البنزين أوكتان 90 ارتفاعة طفيفة من 695.5 دولار للطن للأسبوع الثالث إلى 697.7 دولار في الأسبوع الرابع وبنسبة ارتفاع بلغت 0.3%، فيما ثبت معدل سعر البنزين أوكتان 95 في الأسبوع الرابع عند دولار 722.

من جانب أخر استمر معدل سعر الغاز البترولي المسال بالثبات عند591.3 دولار للطن وبنسبة ارتفاع 4.4% عن معدل سعره لشهر تموز الماضي.

يشار إلى أن الأسعار المحلية للبنزين بأنواعه والديزل والكاز تم رفعها بواقع قرش على كل لتر، وتثبيت الغاز، لشهر آب.

 

 

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *