نوفمبر 17, 2018 - 9:19 ص
الرئيسية / اقتصاد / ارتفاع أسعار النفط عالميا

ارتفاع أسعار النفط عالميا

(المنتصف)

ارتفع النفط إلى أعلى مستوياته في أسبوع أمس الثلاثاء، قبيل تراجع متوقع في مخزونات الخام بالولايات المتحدة ومدعوما بالعقوبات الأمريكية المنتظرة على إيران وإن كان النزاع التجاري بين واشنطن وبكين قد أبقى على حالة الحذر بين المتعاملين والمحللين.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تشرين الأول 42 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 72.63 دولار للبرميل. وكان خام القياس العالمي سجل في وقت سابق 72.95 دولار للبرميل وهو أعلى سعر له منذ 14 آب.

وزاد عقد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم تشرين الأول، وهو أنشط عقود الخام، 42 سنتا إلى 65.84 دولار للبرميل. وحل أجل عقد أيلول اليوم وأغلق مرتفعا 92 سنتا إلى 67.35 دولار.

وارتفعت أسعار النفط في الجلستين الأخيرتين إثر تراجعه لأسابيع بفعل توقعات انخفاض المعروض الإيراني، حيث تحاول الولايات المتحدة وقف صادرات النفط الإيرانية في مسعى لحمل طهران على التفاوض على اتفاق نووي جديد وكبح نفوذها في الشرق الأوسط.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *