سبتمبر 21, 2018 - 3:39 م
الرئيسية / أخبار سلايدر / الزميل مكرم الطراونة رئيسا لتحرير “الغد”

الزميل مكرم الطراونة رئيسا لتحرير “الغد”

المنتصف

عمان- قرر ناشر صحيفة “الغد” محمد عليان تعيين الزميل مكرم الطراونة رئيسا لتحرير يومية “الغد”، خلفا للزميلة جمانة غنيمات، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة.
وأكد عليان أن تعيين الطراونة “جاء ضمن سلسلة خطوات تعتزم الصحيفة اتخاذها في إطار نهج جديد لها، يقوم على تقديم القيادات الشابة لتولي زمام الأمور”.
وأضاف أن الشباب، بصفتهم رجال وقيادات المستقبل، “هم الأولى بتقديم تصوراتهم وطرح أفكارهم ورؤيتهم وإدارة النقاش المجتمعي حولها، قبل تأطيرها في استراتيجيات وخطط عمل لخدمة الجمهور والمجتمع بأسره”.
وأشاد عليان بروح الفريق الواحد، الذي يتمتع به كادر “الغد” التحريري والإداري، مثمنا الجهود التي يبذلها في دفع عجلة التقدم بالصحيفة، نحو مزيد من التميز، والتطور والإرتقاء.
والزميل الطراونة، المولود في عمان العام 1975، حاصل على شهادة الماجستير والبكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأردنية. وعمل في المجال الصحفي والإعلامي لمدة تزيد على 21 سنة، تنقل خلالها بين عدة مواقع صحفية وإعلامية، وعدة مؤسسات محلية وعربية.
بدأ حياته المهنية في العام 1997 عندما عمل صحفيا في دائرة التحقيقات الصحفية في يومية “العرب اليوم” حينها. ثم انتقل في الصحيفة نفسها ليعمل محررا في دائرة المحافظات، قبل أن ينتقل إلى السعودية ليكون محررا رئيسيا في دائرتي الأخبار العربية والدولية والمحليات في صحيفة “اليوم” التي تصدر في المنطقة الشرقية بمحافظة الدمام.
وفي العام 2006 عاد الزميل الطراونة إلى الأردن، ليعمل محررا رئيسيا في دائرة الأخبار العربية والدولية في صحيفة “الغد”، التي تولى فيها عدة مناصب قبل تعيينه رئيسا لتحريرها، حيث عمل مديرا لقسم تحرير المحليات، وأيضا مديرا لدائرة مندوبي المحليات.
وللزميل الطراونة تجارب مهنية وخبرات إعلامية متنوعة، حيث سبق له تولي رئاسة تحرير جريدة “الحقيقة الدولية” ومحطتها الإخبارية. كما أنه حصل على إجازة أثناء عمله في “الغد”، انتقل خلالها للعمل مديرا لتحرير وكالة “إرم” الإخبارية في الإمارات العربية المتحدة.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

تعليق واحد

  1. لؤي ابو حيه

    الف مبروك

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *