أكتوبر 21, 2018 - 7:53 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / انتعاش حركة السفر عبر مطار الملكة علياء في النصف الأول

انتعاش حركة السفر عبر مطار الملكة علياء في النصف الأول

 

(المنتصف)

سجل مطار الملكة علياء الدولي زيادة 6ر7 بالمئة في حركة المسافرين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي   وفقاً للإحصائيات الصادرة عن المطار.

وقالت مجموعة المطار الدولي في بيان صحافي اليوم الاحد ان عدد المسافرين عبر المطار ارتفع الى 3,884 مليون مسافر في النصف الأول من العام الحالي.

مشيرة الى ان  حركة الطائرات إلى 36,301 حركة، في حين بلغت حركة الشحن الجوي 52,120 طناً، بارتفاع نسبته 1ر1بالمئة و5ر1 بالمئة على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

وكانت كل من الإسكندرية وأنطاليا وبغداد والقاهرة والدوحة وإسطنبول والكويت وبافوس وروما، أبرز الوجهات التي اسهمت بهذا النمو الملحوظ.

وفيما يتعلق بالنتائج الشهرية لشهر حزيران الماضي والتي كانت الأعلى في تاريخه   استقبل المطار ما مجموعه 736,192 مسافراً بزيادة 1ر17 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي.

وقالت المجموعة انحركة الشحن الجوي انخفضت 1ر21 بالمئة  بمعدل 8,412 طناً، وارتفعت حركة الطائرات 9ر8 بالمئة لتصل إلى 7,127 حركة.

و قال الرئيس التنفيذي لـ” المجموعة كيلد بنجر ان هذا النجاح الذي تمكنّا من تحقيقه خلال النصف الأول من العام أثبت مرة أخرى أن مطار الملكة علياء الدولي جاهز تماماً للتعامل مع أعداد المسافرين المتزايدة، ومع خطوط الطيران الجديدة التي يوفرها، واقتراب موسمي الحج والأعياد، معربا عن تفاؤله بالحفاظ على نمو مستمر خلال النصف الثاني من العام الحالي.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *