أغسطس 21, 2018 - 11:30 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / إدانات عريبة ودولية لتفجير الفحيص الإرهابي

إدانات عريبة ودولية لتفجير الفحيص الإرهابي

 

(المنتصف)

دانت كل من قطر والسعودية والبحرين والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص غرب العاصمة عمّان، وأسفر عن استشهاد الرقيب علي قوقزة وإصابة ستة آخرين.

السعودية

وأعربت السعودية، اليوم السبت، عن إدانتها بشدة للتفجير الإرهابي في وقع في منطقة الفحيص أمس الجمعة،، حيث أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، أنّ “المملكة تؤكد تضامنها ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف”

وقدم المصدر وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية السعودية “واس”، “العزاء والمواساة لذوي الضحية وللحكومة والشعب الأردني الشقيق، مع التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل”.

البحرين

وأدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة التفجير الإرهابي في الفحيص، معربة عن بالغ التعازي والمواساة إلى ذوي الشهيد وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الارهابي الآثم.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية “وقوف مملكة البحرين التام مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في جهودها الحثيثة لمكافحة العنف والارهاب وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات وتدابير لاستتباب الأمن والاستقرار، مجددة موقف مملكة البحرين الثابت الذي ينبذ بشدة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب ومهما كانت دوافعه ومسبباته، والداعي إلى ضرورة تعزيز التعاون الدولي لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.”

قطر

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث الإرهابي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، اليوم السبت.

الولايات المتحدة

وقدمت سفارة الولايات المتحدة في الأردن تعازيها لأسرة وأصدقاء وزملاء الشهيد قوقزة.

وقالت في بيان “تقدم سفارة الولايات المتحدة في الأردن تعازيها العميقة لأسرة وأصدقاء وزملاء علي عدنان القوقزة الذي توفي في الفحيص أثناء خدمته لبلده. ونتمنى كذلك الشفاء العاجل لجميع الذين أصيبوا بالأمس”.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *