ديسمبر 19, 2018 - 2:00 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / “التوجيه السياسي” و”الاغاثة الزراعية” توقعان مذكرة تعاون

“التوجيه السياسي” و”الاغاثة الزراعية” توقعان مذكرة تعاون

التوجيه السياسي” و”الاغاثة الزراعية” توقعان مذكرة تعاون لتعزيز القيم وصمود المواطن على ارضه

(المنتصف)
رام الله– تم اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وجمعية التنمية الزراعية “الاغاثة الزراعية” في مقر الاخيرة بمدينة رام الله.
ووقع المذكرة اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية عن الهيئة، وخليل شيحة مدير عام الاغاثة الزراعية عن الجمعية، بحضور المفكر والكاتب والاديب المتوكل طه ومدراء الادارات العامة في المؤسستين.
وتهدف المذكرة الى تعزيز العلاقة بين الجانبين لخدمة المجتمع الفلسطيني وتعزيز صموده عبر اطلاق الحملات المجتمعية والتطوعية والاغاثية وتعزيز القيم الوطنية والاجتماعية الايجابية في المجتمع الفلسطيني، وتنظيم سلسلة محاضرات توعوية وتثقيفية ضمن اختصاص الطرفين، لتخضير فلسطين وزراعة مناطق متفق عليها بالأشجار والنباتات.
وتنص الاتفاقية على تشكيل لجنة توجيهية من كلا الجانبين تتولى مراجعة التقدم في تحقيق اهداف المذكرة ومناقشة الخطط والبرامج التفصيلية.
واكد اللواء ضميري بالمناسبة ان هذه الاتفاقية هي تتويج للعلاقة بين هيئة التوجيه السياسي والوطني والاغاثة الزراعية وللموقف وطني المسؤول الذي تطلع به الاغاثة الزراعية لتعزيز قيم التعددية والقانون والحرية والمسؤولية المشتركة، مؤكدا ان الوطن لا يمكن بناؤه او تقدمه الا بتكاتف الكل الجمعي.
واستعرض ضميري دور التوجيه السياسي في تعزيز تلك القيم من خلال التعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية العاملة في مختلف المجالات، مشيرا الى توقيع ثمانية اتفاقيات شراكة لتحقيق الاهداف المشتركة، وقال ان الاتفاق الذي تم توقيعه لبنة في صرح وطني رائد لخدمة المواطنين وتعزيز صمودهم في ارضهم.
من جانبه قال خليل شيحة مدير عام الاغاثة الزراعية انه يتطلع الى شراكة دائمة مع هيئة التوجيه السياسي والوطني لتحقيق افضل مستوى من الخدمة للمواطنين، ولا تقف عند حد معين بل تمتد لتطال مختلف شرائح المجتمع وخاصة الطلبة.
واضاف ان الاتفاقية تعتبر باكورة تعاون بين الجانبين وتفتح افاق التعاون على مصراعيه وستجد تجاوبا وصدى كبيرين، ليتبعها اتفاقيات تساهم في تعزيز صمود المواطنين على ارضهم وتوفر لهم حياة كريمة عمادها النهوض بالمجتمع المدني.
من جهته اشاد الدكتور المتوكل طه بالاتفاقية الموقعة واعرب عن امله ان تشق هذه الاتفاقية طريقا جديدا لتعزيز العمل الجمعي للنهوض بفلسطين.
واكد على اهمية الدور الذي تلعبه الاغاثة الزراعية في حماية الارض من الاحتلال والحفاظ عليها وخلق فرص لإعمارها وتعزيز الوجود الفلسطيني فيها، باعتبارها محور الصراع.
وقال طه ان الاغاثة الزراعية مؤسسة اهلية فلسطينية وطنية تسد الثغرات التي اغفلتها المؤسسة الرسمية ، وهي واحدة من النوارس المضيئة في حياة الشعب الفلسطيني التي نعتز بها وبالعاملين فيها، مشيرا الى ان الاتفاق الذي تم توقيعه نموذج لباقي المؤسسات لتكريس وجود الانسان الفلسطيني في وطنه وعلى ارضه.
وحضر توقيع اتفاق التعاون من الاغاثة الزراعية كل من منجد ابو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة وسليم ابو غزالة مدير عام شركة ريف للاستثمار والتسويق الزراعي، ومن التوجيه السياسي كل من العميد وليد كنعان مدير العلاقات العامة والدكتور معين كوع مدير عام التخطيط وناصر نمر عياد مفوض العمل الجماهيري وعبدالكريم ابو عرقوب مدير مركز الاعلام الامني.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *