يونيو 20, 2018 - 5:51 م
الرئيسية / تعليم وجامعات / 27 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان إلكتروني في الحاسوب

27 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان إلكتروني في الحاسوب

(المنتصف)

عمان – تجري وزارة التربية والتعليم من الرابع وحتى السابع من شهر حزيران المقبل امتحان الحاسوب المدرسي التجريبي لطلبة التوجيهي النظامي في الفرعين العلمي والادبي بنسخة الكترونية للمرة الاولى.

ويشارك في الامتحان نحو 27 الف طالب وطالبة نظاميين من الفرعين العلمي والادبي اختاروا مادة الحاسوب للفصل الدراسي الثاني، بحسب مدير الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة.

وأكد الدكتور العجارمة ان الامتحان يعتبر مدرسيا، غير ان الوزارة ارتأت عقده الكترونيا في اطار استعداداتها نحو التحول للامتحانات الالكترونية في السنوات المقبلة.

وبين ان الامتحان سيخصص له 60 علامة من العلامة العظمى المخصصة للمادة والبالغة 150، حيث ستعمل الوزارة على تزويد المدارس بعلامات الطلاب في الامتحان، ليتم اضافتها على المجموع العام للامتحانات السابقة في المادة لكل طالب.

وبين ان مادة الحاسوب المدرجة ضمن المواد الاختيارية لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، خصص لها 4 امتحانات مدرسية، اجري منها ثلاثة امتحانات في المدارس بمجموع علامات بلغ 90، فيما ستجري الوزارة الامتحان الرابع إلكترونيا.

واوضح الدكتور العجارمة، ان الامتحان سيجرى في عدد من القاعات في المدارس بالمحافظات من خلال 20 نموذجا مختلفا، بإشراف مراقبين ورؤساء قاعات، بحيث يعقد الامتحان على جلسات تبدأ الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، وخصص لكل جلسة منها ساعة واحدة فقط.

وأكد مدير إدارة الامتحانات، انه تم التأكد من جاهزية القاعات التي سيجرى فيها الامتحان من خلال اقسام الامتحانات والشبكات في مديريات التربية والتعليم.

وقال العجارمة ان الامتحان سيجرى بالتعاون مع مركز الملكة رانيا العبدالله، مبينا ان اسئلة الامتحان تم وضعها من خلال ادارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *