ديسمبر 14, 2018 - 3:13 م
الرئيسية / أخبار سلايدر / بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بما يقارب91 مليون دينار

بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بما يقارب91 مليون دينار

(المنتصف)

عمان – نفذت بورصة عمان في جلسة تداول اليوم الأحد بيع 524200ر30 مليون سهم من أسهم شركة الفوسفات الأردنية بسعر 980 ر2 دينار للسهم الواحد.

وتم خلال الجلسة بيع حصة شركة Kamil Holdings Limited البالغة 37 بالمئة من أسهم شركة الفوسفات الأردنية لصالح كل من شركة Indian Potash Limited وKisan International Trading FZE وذلك بواقع  588500ر22 مليون سهم و935700ر7 مليون سهم على التوالي، أي ما يقارب 91 مليون دينار إجمالي قيمة الصفقة.

ونفذت العملية بيعاً من خلال الوسيط الشركة المتحدة للاستثمارات المالية وشراءً من خلال الوسيط شركة المال الأردني للاستثمار والوساطة المالي.

وتعبر هذه الصفقة عن مؤشر واضح على زيادة الثقة بالاقتصاد الوطني لدى المستثمر الأجنبي، ودخول سيولة جديدة للسوق المالي التي ستعمل على إضفاء مزيد من الحيوية لجلسات التداول في الفترة المقبلة.

كما تسلط هذه الصفقة الضوء على صناعة الفوسفات في الأردن الذي يعد من أجود الانواع في العالم.

وتمتلك الشركة احتياطي هائل من صخور الفوسفات يقدر 1250 مليون طن مما يساعدها على بناء شراكات طويلة الأجل مع منتجي الأسمدة في العالم كذلك تضمن لها تلبية متطلبات زبائنها بالنوعية والكمية والوقت المحدد.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *