يونيو 21, 2018 - 12:09 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / الأمانة تتلف 33 ألف لتر عصير وتسجّل 471 مخالفة في رمضان

الأمانة تتلف 33 ألف لتر عصير وتسجّل 471 مخالفة في رمضان

(المنتصف)

عمان – أتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان خلال الاسبوع الأول من رمضان 33267 لتر من العصائر والمشروبات و1909 كغم مواد غذائية، ووجهت نحو 471 مخالفة لمحال لا تلتزم بالاشتراطات الصحية، و342 انذرات، و7 إيقافات عن العمل.

ويركز برنامج عمل الدوائر الصحية والمهنية في أمانة عمان خلال الشهر الفضيل تشديد الرقابة على بيع العصائر والمحال التي تعرض مواد غذائية على الرصيف العام تكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية امام المستهلك.

وتواصل امانة عمان من خلال دوائرها الرقابية ودائرة ضبط البيع العشوائي والإزالة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة الحملات التفتيشية ، طيلة أيام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

وجرى تقسيم عمل مراقبي الصحة في المناطق وفريق الطوارئ على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال ايام الشهر الفضيل.

ودعت أمانة عمان المواطنين الى إتباع السلوكيات الغذائية السليمة أيام شهر رمضان المبارك لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام ، والحرص على إختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة وعدم شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة مما يجعلها عرضة للفساد.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *