ديسمبر 14, 2018 - 3:15 م
الرئيسية / رياضة / صيام صلاح في نهائي الأبطال.. الحقيقة الغائبة

صيام صلاح في نهائي الأبطال.. الحقيقة الغائبة

(المنتصف)

لطالما تكثر الأخبار بشأن صيام اللاعبين المسلمين من عدمه أثناء المباريات المهمة التي تصادف شهر رمضان، ولكن هذه المرة، ستكون البطولة القارية الأغلى على المحك.

وكما هو متوقع، كثرت الأنباء مؤخرا بشأن صيام النجم المصري محمد صلاح من عدمه، خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مساء السبت بين فريقه ليفربول الإنجليزي بمواجهة خصمه ريال مدريد الإسباني، في العاصمة الأوكرانية كييف.

 ولكن روبن بونس، المعالج الطبيعي الخاص بنادي ليفربول الإنجليزي، قطع الشك باليقين، قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة، وقال إن صلاح “سيفطر” يومي الجمعة والسبت.

 وقال بونس لشبكة إذاعة إسبانية: ” كنا في معسكر جزيرة ماربيا عندما وضع طبيب التغذية في الفريق خطة غذائية متكاملة.. (صلاح) لن يصوم يومي الجمعة والسبت، لهذا لن يؤثر عليه شهر رمضان”.

 

نهاية الإشاعات

 وأتت تصريحات بونس لتدحض أنباء وتقارير عدة خرجت مؤخرا، تبنتها وسائل إعلامية، زعمت بأن النجم المصري قرر الصيام خلال يوم المباراة النهائية، مما قد يعرضه للإرهاق أثناء المباراة الكبيرة.

 وتنطلق المباراة النهائية في تمام الساعة 9:45 مساء بتوقيت كييف، أي بعد 50 دقيقة من موعد الإفطار، إلا أن صيام النجم المصري خلال اليوم قد يؤثر عليه أثناء المواجهة.

 وبالإضافة لصلاح، يضم ليفربول لاعبين مسلمين آخرين في صفوفه، واجها المعضلة ذاتها، هما السنغالي ساديو ماني، والألماني ذو الأصول التركية إيمري تشان.

 

الصيام والمونديال

 

وسبق للمنتخب الجزائري التعرض لنفس تلك المعضلة، عندما خاض نهائيات مونديال 2014 خلال شهر رمضان.

 

ولن يواجه صلاح نفس الأسئلة في كأس العالم، حيث سيخوض المنتخب المصري أولى مبارياته في المونديال، بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة، خلال عيد الفطر

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *