أكتوبر 21, 2018 - 7:51 ص
الرئيسية / محليات / ‘‘الأمانة‘‘: 60 مخالفة لمروجي التبغ والأراجيل على ‘‘النت‘‘

‘‘الأمانة‘‘: 60 مخالفة لمروجي التبغ والأراجيل على ‘‘النت‘‘

(المنتصف)

عمان – سجلت أمانة عمان الكبرى 60 مخالفة منذ مطلع العام الحالي بحق مروجي “التبغ والأراجيل” على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما كشفت نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات.

وقالت مهيرات إن الأمانة “تتعقب مروجي التبغ والأراجيل” على مواقع التواصل الاجتماعي والذين يخالفون قانون الصحة العامة النافذ حاليا.

وتنص المادة 54 من قانون الصحة العامة على أنه “لا يجوز لأي شخص أو جهة عامة أو خاصة بما في ذلك وسائل الإعلام طبع أو عرض أو نشر أي إعلان لأغراض الدعاية لأي من منتجات التبغ أو توزيع أي نشرة أو أدوات أو مواد للتعريف به أو الإعلان عن منتجاته”.

وكانت الأمانة نظمت مؤخرا ورشة عمل مع وحدة الجرائم الإلكترونية بالبحث الجنائي للتعريف بـ “الجرم الجنائي” لبائعي التبغ والأراجيل إلكترونيا.

وينص قانون الجرائم الإلكترونية النافذ حاليا على أن كل من ارتكب أي جريمة يعاقب عليها بموجب أي تشريع نافذ باستخدام الشبكة المعلوماتية أو أي نظام معلومات أو موقع الكتروني أو اشترك أو تدخل أو حرض على ارتكابها يعاقب بالعقوبة المنصوص عليها في ذلك التشريع.

وانتشرت مؤخرا اعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاه وكوفي شوبات تروج لـ “الأراجيل” مثل “اراجيل للصبايا” و”أرجل واحدة والثانية مجانا” وغيرها من الإعلانات التي قالت عنها مهيرات “إنها مخالفة للقانون”.

وأطلقت “الأمانة” في الأول من الشهر الماضي حملة واسعة للتفتيش على مقاهي تقديم الاراجيل للتأكد من رخصها والتزامها باشتراطات تقديمها استنادا للتعليمات النافذة.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *