يوليو 22, 2018 - 4:01 ص
الرئيسية / ثقافة وفنون / الفعاليات تواصل تقديم عروضها في “أسبوع عمان الثقافي”

الفعاليات تواصل تقديم عروضها في “أسبوع عمان الثقافي”

 

(المنتصف)

واصلت الفعاليات تقديم أنشطتها وعروضها الفنية والثقافية، ضمن فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الخامس التي انطلقت الخميس الماضي، بتنظيم من مؤسسة عبد الحميد شومان، وبالتعاون مع جهات ثقافية عديدة.

واشتملت فاعليات، يوم أمس السبت، على معرض الكتاب والحرف؛ وضم أهم دور النشر الأردنية وأحدث الكتب المتنوعة لمختلف الأعمار وبمختلف اللغات وحرف يدوية في شارع جارا، إضافة إلى أشغال يدوية، وقراءات قصصية للأطفال، وورشة عمل بعنوان “مبادلة عند الولادة”.

كما اشتملت على حفل إشهار وتوقيع رواية “كمستير” لمؤلفها جعفر العقيلي، وعرض “دبكة” لفرقة امانة عمان للفنون الشعبية، وعلى “كشك التفكير”؛ وهي منصة ترفيهية تستفز مهارات التفكير لدى زوار أسبوع جبل عمان الخامس.

ويهدف الأسبوع إلى توفير مساحة إبداعية لعرض النتاج الثقافي من كافّة القطاعات، لتقدّم إطلالات على إبداعات ثقافية وفنون متنوّعة من التجارب الناشئة والرائدة في المشهد الثقافي الأردني.

ويأتي تنظيم “مؤسسة شومان” لأسبوع جبل عمّان سعيا منها لتقديم برنامج نوعي يعكس التنوع في المشهد الثقافي الأردني بما يلائم كافة الاهتمامات والأعمار وتعزيزا للشراكة مع المؤسسات والمراكز الثقافية والفنانين والعاملين الثقافيين الرواد والناشئين لتسليط الضوء على دورهم في تعزيز نشر الثقافة لتكون بمتناول الجميع.

وتتواصل فعاليات أسبوع جبل عمان الثقافي في موسمه الخامس، الذي تنظمه مؤسسة عبد الحميد شومان، بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة، التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر لغاية 10 أيار (مايو) الحالي.

و”عبد الحميد شومان”؛ مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، والابتكار المجتمعي.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *