أغسطس 21, 2018 - 7:20 م
الرئيسية / أخبار سلايدر / بريطانيا: العالم فرغ صبره من الهجمات الكيمياوية في سوريا

بريطانيا: العالم فرغ صبره من الهجمات الكيمياوية في سوريا

16 نيسان 2018 (المنتصف)

لندن – قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الاثنين، إن الحرب السورية ستستمر. وأضاف “لكن الضربات الجوية أوضحت أن العالم فرغ صبره من الهجمات الكيمياوية”.

وكان جونسون أكد أمس الأحد، أنهم سيواصلون الضغط على الأسد من أجل الجلوس إلى طاولة التفاوض. وأضاف في تصريحات صحافية “لا يسعنا الجزم بأن رئيس النظام السوري بشار الأسد ما زال يمتلك أسلحة كيمياوية”. مؤكدا أن “الضربات على سوريا لن تغير دفة الصراع”.

 

الصراع السوري بحاجة إلى حل

 

من جانبه قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، الاثنين إن الصراع السوري بحاجة إلى حل يتم التوصل إليه عبر التفاوض وتشارك فيه كل القوى في المنطقة، مضيفاً أنه لا يتخيل أن يكون شخص استخدم أسلحة كيمياوية ضد شعبه جزءاً من هذه العملية.

وأضاف رداً على سؤال عما إن كان الرئيس السوري بشار الأسد يمكن أن يكون جزءا من حل الأزمة في سوريا “لا يمكن أن يتخيل أحد أن يكون شخص يستخدم الأسلحة الكيمياوية ضد شعبه جزءا من هذا الحل”.

وأبلغ الصحافيين عند وصوله لحضور اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ببروكسل “سيكون هناك حل يشارك به جميع من لهم نفوذ في المنطقة”.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *