ديسمبر 10, 2018 - 5:59 م
الرئيسية / أخبار سلايدر / السفير الإسرائيلي الجديد يصل الأردن

السفير الإسرائيلي الجديد يصل الأردن

16 نيسان 2018 (المنتصف)

عمان – وصل إلى عمان، مساء أمس الأحد، السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن، أمير فايسيرود، وذلك بعد أن وافقت المملكة مؤخرا على طلب الاستمزاج الذي أرسلته الحكومة الإسرائيلية بخصوص تعيينه، وإتمام الإجراءات الدبلوماسية والإدارية المتبعة عادة في التعامل مع ترشيح الدول لسفرائها.

ووفق مصادر رسمية أردنية، فإن السفير الجديد سيقدم أوراقه لأمين عام الوزارة خلال اليومين المقبلين ليصار إلى تحديد موعد في الديوان الملكي لتنظيم الإجراءات البروتوكولية مع عدد من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم أمام جلالة الملك.

وكانت لجنة تعيينات وزارة الخارجية الإسرائيلية، عينت ويسبورد، سفيرا جديدا في عمان، بعد 6 شهور من عدم وجود سفير إسرائيلي في الأردن، إثر قتل حارس إسرائيلي في السفارة لأردنيين، العام الماضي، ما تسبب بأزمة دبلوماسية بين الطرفين.

وسبق ويسبورد أن عمل بالسفارة الإسرائيلية في عمان بين عامي 2001 و2004.

وكانت وزارة الخارجية تلقت مذكرة رسمية من “الخارجية الإسرائيلية”، عبرت فيها عن “أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها”، إزاء حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان التي وقعت في تموز (يوليو) العام الماضي، أسفرت عن استشهاد المواطنين الأردنيين محمد الجواودة وبشار الحمارنة، وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر الذي قتل على المعبر بين البلدين في آذار (مارس) 2014، كما قدمت الحكومة الإسرائيلية تعويضا ماليا قدره 5 ملايين دولار لأسر الشهداء الثلاثة”.

كما تعهدت الحكومة الإسرائيلية رسميا عبر مذكرتها بـ”تنفيذ ومتابعة الإجراءات القانونية المتعلقة بحادثة السفارة الإسرائيلية بعمّان”، مؤكدة “حرصها على استئناف التعاون مع حكومة المملكة، وحرصها الشديد على هذه العلاقة، وسعيها لإنهاء وتسوية هذه الملفات”.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *