أبريل 20, 2018 - 2:11 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / الأردن يوقع على اتفاقية تحرير تجارة الخدمات

الأردن يوقع على اتفاقية تحرير تجارة الخدمات

 

12 نيسان 2018 (المنتصف)

القاهرة – هنأت الجامعة العربية الأردن ومصر لقيامهما بالتوقيع اليوم الخميس، على اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية، مع تمنيها انضمام باقي الدول العربية للتوقيع في الأجل القريب.

وأكدت الجامعة العربية في بيان صحفي  في القاهرة، “أن الأوضاع الصعبة التي تمر بها الدول العربية تدفعنا جميعاً إلى التمسك بشكل كبير بالمشروع الاقتصادي الأهم في المنطقة، ألا وهو مشروع التكامل الاقتصادي الذي آن أوان انتقاله إلى حيز الفعل والتنفيذ”.

واشارت الجامعة، الى ان الحاجة لتعزيز العمل العربي المُشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية تشتد اليوم أكثر من أي وقت مضى، خاصة في ظل الأزمات الخطيرة المتوالية التي ضربت المنطقة العربية منذ 2011 والتي تمتد تأثيراتها السلبية وتبعاتها الخطيرة مُتخطية الحدود.

وقال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، في كلمته في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي علي المستوى الوزاري اليوم بالرياض، ان تلك الازمات تزيد من صعوبةِ الأوضاع الاقتصادية في عددٍ من الدول العربية، سواء فيما يتعلق بارتفاع تكلفة حماية الحدود وصون الأمن الداخلي من مخاطر الإرهاب، أو من حيث تدفق الاعداد الهائلة من اللاجئين، بما يفوق طاقات الدول المستضيفة ويضغط على كافة منظوماتها الحياتية.

وأضاف، ان قضايا المياه والطاقة والبيئة وإنتاج الغذاء مترابطة ومتكاملة وكلها تستلزم تخطيطاً يخاطب المستقبل ويستشرف مخاطره التي ستنعكس بصورة مباشرة على نوعية حياة المواطن العربي ومستوى معيشته وأمنه الاقتصادي، متمنياً أن يمثل المجلس الذي يمثل ركيزة أساسية في منظومة العمل العربي المشترك يأخذ هذه التحديات وغيرها بعين الاعتبار.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *