أغسطس 21, 2018 - 11:29 ص
الرئيسية / أخبار سلايدر / وفد اردني يزور اضرحة شهداء الجيش الاردني في قلقيلية ونابلس(صور)

وفد اردني يزور اضرحة شهداء الجيش الاردني في قلقيلية ونابلس(صور)

القائم بأعمال قاضي القضاة الأردني في القدس الشيخ واصف البكري   وممثل مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية في القدس ، مضر المومني وسعيد الشطناوي المحكمة الشرعية الأردنية  في القدس  ، وملتقى سفراء فلسطين في ضيافة محافظتي قلقيلية ونابلس.

13 شباط (المنتصف)

نابلس – التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفداً اردنياً برئاسة  القائم بأعمال قاضي قضاة الأردن في القدس د.واصف البكري ، وكل من مضر المومني الاذاعة والتلفزيون الاردني ،  وسعيد الشطناوي من المحكمة الشرعية برفقة وفد من ملتقى سفراء فلسطين حيث حضر اللقاء عضو المجلس الثوري بيان الطبيب ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري ورؤساء بلديات عزون والنبي الياس ورئيس نقابة المهندسين في قلقيلية المهندس طارق عتماوي.

كما قام الوفد بزيارة إلى محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب بحضور قائد المنطقة وطاقم المحافظة ، بالاضافة إلى زيارة لبلدية نابلس حيث كان في استقبالهم نائب رئيس البلدية المهندس محمد الشنار وعضوي المجلس المهندس زياد العالم والمهندس محمد دويكات.
وخلال اللقاء أشاد المحافظين الرجوب و رواجبة وبلدية نابلس بالعلاقة التاريخية بين الشعبين الأردني والفلسطيني و مواقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا الداعمة لشعبنا، داعيا لتعزيز واستمرار التعاون و التنسيق بين القيادتين والشعبين لما فيه مصلحة القضية الفلسطينية .
حيث قدم المحافظ رواجبة للوفد الضيف شرحا مفصلا عن واقع المحافظة في قلقيلية وما تعانيه من استهداف إسرائيلي مبرمج بهدف تفريغ المحافظة من مواطنيها وإجبارهم على الرحيل خاصة بعد إقامة جدار الفصل العنصري على أراضيها وعزل ومصادرة الآلاف من أخصب الأراضي الزراعية وعشرات الآبار الارتوازية، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي كتعبير عن حالة التواصل طبيعي بين الشعبين لما تشكله قلقيلية من أهمية خاصة بعد امتزاج الدم الفلسطيني والأردني على أرضها.

في حين استضاف محافظ نابلس الوفد بحضور قائد المنطقة ومدير الشرطة في نهاية جولته مؤكدا على الاواصر التاريخية والاجتماعية للشعبين ووحدة الدم والمصير.

و قام الوفد بزيارة وقراءة الفاتحة على النصب التذكاري لشهداء الجيش العربي وشهدا الثورة الفلسطينية في مدينة قلقيلية وبلدة النبي الياس وعزبة الطبيب والنصب الجديد الذي تم اكتشافه وبناؤه مؤخرا في مدخل قلقيلية بحضور المحافظ رواجبة ، تلتها زيارة لضريح الشهيد الاردني المعروف بابي علي بطل معركة الدبابات في واد التفاح وجولة داخل البلدة القديمة ولجنة خدمات شؤون اللاجئين في محافظة نابلس.

من ناحيته أكد قاضي القضاة على الروابط المشتركة والمصير المشترك للشعبين ، وشكر القائمين على ترميم مواقع قبور شهداء الجيش العربي، مثمنا صمود الشعب الفلسطيني وثباته في وجه الاحتلال ومخططاته، مؤكدا دعم الشعب الأردني لقضايا الشعب الفلسطيني العادلة.

بدوره أشار المستشار محمد زهران حسونة من ملتقى سفراء فلسطين ان الملتقى يعنى بالامور الخاصة بحقوق الانسان ونشر السلام بين فئات المجتمع الواحد، وتشبيك العلاقات بين الشعب الفلسطيني والدول العربية ويحمل رسالة السلام مقابل العدل ، والترتيبات الاخيرة لتنظيم مؤتمر حول تكافل الاديان بالترتيب مع فرسان السلام الاردنية.

 

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *