يونيو 18, 2018 - 4:29 ص
الرئيسية / رياضة / الامير علي يؤكد أهمية التفاعل الإيجابي بين اتحادات غرب آسيا

الامير علي يؤكد أهمية التفاعل الإيجابي بين اتحادات غرب آسيا

10 آذار 2018 (المنتصف)

أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم “واف” أهمية التفاعل الإيجابي بين الاتحادات الأعضاء بما يعزز الجوانب التفاعلية ويخدم بذلك توجهات البناء على المكتسبات التي حققها “واف” ووفق رؤية مستقبلية تدفع اللعبة في دول المنطقة الى المزيد من التطور والارتقاء بالمستويات كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا الذي عقد اليوم السبت.

واستعرض الأمين العام للاتحاد خليل السالم جدول الأعمال، حيث تم المصادقة على محضر الجلسة السابقة، الى جانب عرض البيانات المالية للاتحاد وأبرز موارد الدخل وتم المصادقة عليها بالإجماع.

وبين الأمين العام الآلية التي ستتبع بتشكيل اللجان المنبثقة عن الاتحاد واستنادا الى معايير واضحة وشفافة تضمن تعزيز توجهات العمل خلال المرحلة المقبلة ووفق الرؤيا الهادفة الى المزيد من التطوير والارتقاء بمستويات اللعبة في الدول الأعضاء.

واستعرض السالم الخطة الاستراتيجية للاتحاد والمخصصة للسنوات الأربع المقبلة، والتي انبثقت من الاجتماع التشاوري الذي عقد مؤخرا لأمناء سر الاتحادات الأعضاء وتتضمن العديد من المحاور الهادفة الى تعزيز مسيرة العمل ارتكازا على تعزيز الاهتمام بالفئات العمرية والكرة النسوية وصقل خبرات المدربين والاداريين والحكام وتفعيل التعاون والشراكات مع الاتحادات القارية والجهات الرياضية والتركيز على جوانب المسؤولية الاجتماعية من خلال أنشطة تخدم المجتمع المحلي.

وتم أيضا استعراض روزنامة بطولات عامي 2018-2019، والتأكيد كل بطولة للرجال والنساء والفئات العمرية مرة كل سنتين، وبما يتلاءم وروزنامة الاتحاد الآسيوي، وبين السالم أن المواعيد المقترحة تم جدولتها في الاجتماع التشاوري الذي عقد مؤخرا وبحضور مندوب من لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي.

وبين الأمين العام أن التوجه ينصب على اقامة البطولات في مواعيد تسبق الاستحقاقات الآسيوية بما يضمن تحقيق هدف الإعداد المثالي لمنتخبات اتحاد غرب آسيا، وهنا تم الإشارة الى تبني الأمير علي رئيس الاتحاد لتوصية تهدف الى جعل بطولات الفئات العمرية ل “واف” تأهيلية للنهائيات الآسيوية.

الى ذلك أخذ الجانب التسويقي والخطة المستقبلية في ذلك الجانب الحيّز الأهم في النقاش، وتم عرض التوجهات القادمة التي تهدف الى تعزير مداخيل الاتحاد مع التأكيد على أهمية انتظام البطولات من جهة ومشاركة المنتخبات الأولى في بطولات الرجال، وتقرر تفويض الأمين العام بإجراء المفاوضات اللازمة مع الجهات التسويقية للتوصل الى عقود رعاية تلبي الطموحات.

وتقرر المصادقة على قرار دعم الاتحاد الدولي “فيفا” لبطولات الفئات العمرية ل “واف” وبواقع مليون دولار سنويا، والمصادقة ايضا على اتفاقية التعاون مع رابطة الدوري الإسباني “لاليغا” والتي وقعت مؤخرا، والاطلاع على اتفاقية التعاون مع أكاديمية الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وخصوصا فيما يتعلق بعقد دورات رياضية في مختلف الجوانب.

وتقرر عقد اجتماع جمعية عمومية انتخابي “رئاسي” في عمان يوم 16 نيسان المقبل كما أعلن الاتحاد السعودي سحب مقترحه المتعلق بنقل مقر “واف” والتأكيد على بقاء المقر في الأردن.

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *