سبتمبر 24, 2018 - 9:12 م
الرئيسية / ثقافة وفنون / شركة عالمية تعتزم انتاج مسلسل أردني عن “الجن”

شركة عالمية تعتزم انتاج مسلسل أردني عن “الجن”

1 آذار 2018 (المنتصف)

تعتزم شركة “نتفليكس” العالمية، إنتاج أول مسلسل أصلي لها ناطق باللغة العربية يحمل عنوان “جِنّ” .

وبحسب التفاصيل التي أعلنت عنها الشركة، فانه سيتم تصوير المسلسل بالأردن في وقت لاحق من هذا العام .

وسيتم إنتاج المسلسل بمشاركة نخبة من المواهب الشابة الأردنية والعربية، وينفذ تحت إدارة المخرج اللبناني الشاب مير- جان بوشعيا “فيلم كتير كبير”، وهو من تأليف الأردني باسل غندور، كاتب ومنتج فيلم “ذيب” الحاصل على عدد من الجوائز العالمية، والمرشح إلى الأوسكار في العام 2016.

تدور أحداث “جِنّ” في قالب من التشويق “الخيالي المعاصر” وأبطاله مراهقون من البلدان العربية، ومن المتوقع أن تمتد القصة على ست حلقات، وستكون متوافرة للعرض في جميع أنحاء العالم بحلول العام المقبل.

ويروي العمل قصة مجموعة من الشباب تنقلب حياتهم بعد أن يظهر لهم “جني” على شكل شاب مراهق في مدينة البتراء التاريخية الاردنية، ويضطرون إلى تجاوز اختبارات ومواجهة قوة شريرة تهدد بتدمير العالم.

عن هذه التجربة قال مير-جان بوشعيا في بيان صحفي: إنها “فرصة رائعة لتصوير الشباب العربي بطريقة متميزة. أكثر ما جذبني للمشاركة في هذا المشروع هو مستوى الأصالة الذي تحاول نتفليكس طرحه في هذا المسلسل”.

وقال المؤلف غندور: “نحن متحمسون للغاية؛ لأن قصص الجن شائعة جداً في الشرق الأوسط؛ لذا من الممتع أن نعتمد على ذلك ونحوله إلى مغامرة غامضة ومرحة للشباب في عمر المراهقة، بحيث يمكن للجميع الاستمتاع بها، فضلاً عن سعادتي بالاستثمارات المتزايدة لنتفليكس في المنطقة، إنها نقطة تحول هامة. نحن نمتلك ثقافة غنية بالقصص. وسيصبح بإمكاننا أخيراً الاستمتاع بالمحتوى العربي بجودة نتفليكس”.

 

طباعة الصفحة

يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *