الرئيسية / أخبار سلايدر / نتنياهو لوزرائه: التزموا الصمت حيال القرار الأميركي المرتقب

نتنياهو لوزرائه: التزموا الصمت حيال القرار الأميركي المرتقب

6 كانون الأول 2017 (المنتصف)

ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعطى تعليماته لوزراء حكومته بالتزام الصمت وتجنب التعقيب على الخطوة الأميركية المرتقبة في مسألة نقل السفارة الأميركية إلى القدس، لتمرير ما وصفته بـ “الاعلان التاريخي” بهدوء.

وقالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية إن أوساط اليمين تستعد لاستقبال هذا “اليوم التاريخي” الذي كانت تنتظره منذ 70 عاما، والذي يعكس التغيير الكبير الذي طرأ على السياسة الأميركية حيال مدينة القدس.

وأشارت إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، سيلقي خطابه، اليوم، من البيت الأبيض عند الساعة الثامنة مساءً حيث سيعلن فيه اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة موحدة لإسرائيل.

وقالت إن خطاب ترمب اليوم سيتزامن مع توقيعه على قرار تاجيل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة لستة شهور، والمعمول به منذ العام 1995، ولكن وبحسب الإدارة الأميركية فإن عملية نقل السفارة من تل أبيب ستستغرق ما بين 3 – 4 سنوات، لأسباب لوجستية تتعلق بايجاد مكان مناسب للسفارة وطاقمها.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

السعودية والإمارات تدعوان العالم إلى التصدي بقوة أكبر لإيران

15 كانون الأول 2017 (المنتصف) الرياض – دعت المملكة السعودية ودولة الامارات الجمعة المجتمع الدولي …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *