الرئيسية / محليات / الشواربة يدعو للصبر على “الباص السريع” ويؤكد “لا نية لتسريح موظفي الأمانة”

الشواربة يدعو للصبر على “الباص السريع” ويؤكد “لا نية لتسريح موظفي الأمانة”

13 تشرين الثاني 2017 (المنتصف)

قال أمين عمان يوسف الشواربة إن الأمانة تملك خطة متكاملة للتغلب على ما وصفها “نقاط سوداء” تتسبب بالأزمة المرورية وإيجاد حلول لمشاكل قطاع النقل العام.

وكشف في حديث لبرنامج “الأردن هذا المساء” الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة عبر شاشة التلفزيون الأردني، عن قيام الأمانة بإحالة عطاء الأسبوع المقبل لتشغيل أول (100) حافلة داخل المدينة، مشيراً إلى أن هذه الحافلات ستكون مجهزة بخدمات التكييف والتدفئة و”الواي فاي” ليصار إلى تشغيلها في شهر أيلول العام المقبل.

وقال إن الأمانة ستستمر في زيادة عدد هذه الحافلات التي ستسهم بتحسين قطاع النقل العام داخل المدينة لتصل إلى (286) حافلة عام 2020.

ووصف الشواربة مشروع الباص السريع الذي سيبدأ العمل بمرحلته الأولى عام 2020 بأنه النواة لحلول مشاكل النقل العام داخل عمان، داعياً المواطنين إلى الصبر والتحمل في سبيل تنفيذه والثقة بمقدرة الأمانة وشركائها على تشغيله ضمن الوقت المحدد.

وحول الغاية من الشركة الاستثمارية التي أعلنت عنها الأمانة مؤخراً، أوضح أنها تهدف إلى استقطاب مشغل محترف يسهم بإيجاد حلول لمشاكل قطاع النقل.

وحول تنظيم المهن داخل عمان، وتصنيف التحرير والكتابة الصحفية كمهن منزلية، كشف عن اجتماع قريب سيعقد مع نقابة الصحفيين لتوضيح ما ورد في النظام، مبيناً أنه جاء تلبيةً لاحتياجات الصحفيين العاطلين عن العمل، وللصحفيين العاملين مع وكالات أنباء خارجية والذين يُطلب منهم أحياناً هذا التصريح.

ولفت إلى أن الهدف من الهيكلة الإدارية للأمانة “ترشيق جهازها الإداري”، حيث يوجد (23) ألف موظف وموظفة، ولا بد من إيجاد هيكل تنظيمي لكل قطاع حسب خطته، نافياً أي توجه لإنهاء خدمات أي من الموظفين “إنما سيكون هناك إحالات على التقاعد لمن أكمل خدمته الوظيفية.

وأكد على أن الأمانة لن تتعامل في معاملاتها ورقياً عام 2020 حيث ستقدم جميع خدماتها إلكترونياً وسيكون ترخيص المهن ودفع الضرائب إلكترونياً وإلزامياً.

وبين أن المدينة الجديدة، جاءت نتيجة لما وصفه  “انفجاراً سكانياً” مرتقب ستشهده مدينتا عمان والزرقاء خلال العشرين عاماً المقبلة، مما حتم التفكير بهذا المشروع، معرباً عن ثقته بإيجاد الحكومة آلية لإدارته.

كما كشف عن طرح الأمانة لعطاء إنشاء مدينة ألعاب ترويحية نهاية الشهر الحالي سيكون موقعها على طريق المطار بمواصفات عالمية، مؤكداً على أن الأمانة تضطلع بدور ثقافي هام منه تقديم برامج ثقافية للاجئين حسب عاداتهم وتقاليدهم.

وحول الاستعدادات لفصل الشتاء بين أن الأمانة في آخر عامين أنفقت على العبارات الصندوقية أربعة أضعاف ما كانت تنفقه في أعوام سابقة.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام 2018

22 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) عمان- ناقش مجلس الوزراء، واعتمد في جلسته التي عقدها مساء …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *