الرئيسية / أخبار سلايدر / فتح وحماس توقعان على اتفاق المصالحة في القاهرة وعباس يرحب

فتح وحماس توقعان على اتفاق المصالحة في القاهرة وعباس يرحب

12 تشرين الاول 2017 ( المنتصف )

القاهرة – وقعت حركتا “فتح”، و”حماس” على اتفاق المصالحة في العاصمة المصرية، القاهرة.

وعرض التلفاز المصري الحكومي مشاهد لتوقيع الاتفاق، الذي تم في مقر جهاز المخابرات العامة المصرية، وبحضور مديرها الوزير خالد فوزي.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، اسماعيل هنية، قد اعلن صباح اليوم أن حركتي فتح وحماس، قد توصلتا لاتفاق في ختام جلسة الحوار المنعقدة في العاصمة المصرية، القاهرة.

من جانبه قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، إن اتفاق حركتي “فتح”، و”حماس”، الذي تم في العاصمة المصرية، القاهرة، اليوم، يعزز ويسرع من خطوات إنهاء الانقسام الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأبناء الفلسطينية الرسمية “وفا”، عن الرئيس عباس، الذي يتزعم حركة “فتح”، قوله، إنه “أصدر توجيهاته إلى الحكومة وجميع الأجهزة والمؤسسات بالعمل الحثيث لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه”.

وفي وقت سابق من اليوم وقّع وفدا “فتح” و”حماس” على اتفاق المصالحة في القاهرة بحضور مدير المخابرات العامة المصرية خالد فوزي.

واتفقت الحركتان، خلال جولة الحوارات التي عُقدت في العاصمة المصرية القاهرة، منذ الثلاثاء الماضي، على تمكين الحكومة الفلسطينية لتقوم بكافة مهامها في قطاع غزة، بشكل كامل.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

أردوغان: سنفتح سفارتنا في” القدس الشرقية ” عاصمة فلسطين خلال أيام

17 كانون الأول 2017 (المنتصف) اسطنبول– أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن بلاده …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *