الرئيسية / أخبار سلايدر / “بداية إربد” تبطل جزئياً نتائج مجلس بلدي طبقة فحل

“بداية إربد” تبطل جزئياً نتائج مجلس بلدي طبقة فحل

 

10 تشرين الأول 2017 (المنتصف)

عمان  – قال المستشار القانوني للهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، ان محكمة بداية اربد ابطلت جزئياً نتائج الانتخاب في مجلس محلي المشارع التابع لبلدية طبقة فحل.

واشار القطاونة الى ان قاضي محكمة بداية اربد محمد حمادي اصدر اليوم الثلاثاء، قرارا ابطل بموجبه القرار الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخاب المنشور بعدد الجريدة الرسمية الصادر بتاريخ 21/8/2017 المتضمن اعلان فوز المستدعى ضده فيصل عبيدي بمقعد عضوية مجلس محلي المشارع التابع لبلدية طبقة فحل.

كما اعلنت هيئة المحكمة بحسب القطاونة فوز المستدعي احمد مفضي مناور القويسم بمقعد مجلس محلي منطقة المشارع التابع لبلدية طبقة فحل ليحل محل المستدعى ضده فيصل عبيدي كاحد الاعضاء الفائزين بعضوية مجلس محلي تلك المنطقة.

كما قررت المحكمة تثبيت صحة قرار الهيئة المستقلة للانتخاب المتضمن اعلان فوز المستدعى ضدهم جمال شوكت الجبور وساجدة صالح العمرو ووداد حسن العوامرة وعلي احمد السلمان القويسم وفارس عمر الغزاوي، بالاضافة الى الفائزة بالمقعد المخصص للنساء.

وبهذه الحالة اكد القطاونة ان هذا القرار يعتبر قطعيا ولا يجوز الطعن به باي طريق من طرق الطعن العادية او غير العادية، وان الهيئة ستعمل وفور تبلغها بقرار المحكمة بشكل اصولي بنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية استناداً لاحكام المادة (61) من قانون البلديات.

كما قرر قاضي محكمة بداية اربد خالد العبابنة رد الطعن المقدم إليها حول نتائج الانتخابات البلدية لمنطقة بلدية برقش، حيث تبين للمحكمة ان الطاعن لم يثبت انه ناخب ولم يبين اسماء الاشخاص الفائزين او المطعون بصحة انتخابهم، ولم يبين في اسباب طعنه فيما اذا كان قد شاب العملية الانتخابية اي مخالفات وماهيتها ولم يقدم اي اسانيد او ادلة، وحيث ان الطعن قد شابه الغموض والابهام وعدم الوضوح فإنه يكون ازاء ذلك فاقداً لعناصر واركان صحة قبوله الامر الذي يتعين معه رد الطعن المقدم من المستدعي.

من جانب آخر، اصدر قاضي محكمة بداية جنوب عمان نايف المشاقبة قرارا يقضي برد الطعن المقدم من احد المستدعين في نتائج الانتخابات البلدية لمنطقة القويسمة وابو علندا والرجيب والجويدة التابعة لامانة عمان الكبرى شكلاً، حيث توصلت المحكمة الى ان الطعن المقدم اليها غير مستوف لشرائطه الشكلية من حيث اختصام العضو المطعون بصحة انتخابه والفائزين ما يستوجب رده شكلاً

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

فريحات: قواتنا المسلحة كان لها دور بارز في هزيمة داعش

18 تشرين الأول 2017 (المنتصف) عمان – اكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *