الرئيسية / أخبار سلايدر / الفصل بـ 26 طعنا من أصل 58 بنتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات

الفصل بـ 26 طعنا من أصل 58 بنتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات

2 تشرين الأول 2017 (المنتصف)

عمان – كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب أن اجمالي عدد الطعون التي تم الفصل بها من المحاكم المختصة «البداية والإستئناف» في المملكة قد وصلت إلى 26 طعنا من أصل 58 تم تسجيلها للطعن بصحة نتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

وبحسب مستشار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب مدير الدائرة القانونية محمد القطاونة فقد فصلت المحاكم المختصة في (7) طعون جديدة متعلقة بنتائج الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

وفي تفاصيل القرارات وفق القطاونه فقد قررت محكمة استئناف اربد رد الطعن المقدم من احد المرشحين لمجلس محافظة عجلون حيث توصلت هيئة المحكمة التي عقدت برئاسة القاضي خالد الدبيس وعضوية القاضيين قاسم عناقرة وزيد الحموري الى ان الطاعن لم يثبت ان هنالك خللا جوهريا اثناء عمليتي الاقتراع والفرز، وان الطاعن لم يبد خلال العملية الانتخابية اي اعتراض، وبالتالي يكون طعنه فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله الأمر الذي يتعين معه رد الطعن.

ولفت القطاونة في تصريح صحفي أمس إلى أن قاضي محكمة بداية شرق عمان ابراهيم الطراونة قرر رد الطعنين المقدمين في منطقة ماركا التابعة لأمانة عمان الكبرى حيث توصلت المحكمة إلى أن أحد الطعنين لم ينطوي على أي مطاعن قانونية وجدية وقررت المحكمة وعملاً باحكام المادة 61 من قانون البلديات رد الطعن موضوعاً والابقاء على النتائج النهائية المعلنة.

أما الطعن الآخر فقد قررت المحكمة رده شكلاً لعدم الخصومة كون أن طلب الجهة المستدعية لم ينصب على الفائزين ضمن دائرتها الانتخابية، وانما انصب الطعن على فائزين آخرين من خارج دائرتها الانتخابية.
وبخصوص الطعون المقدمة بصحة نتائج الانتخابات البلدية في محافظة البلقاء بين القطاونة أن قاضي محكمة بداية السلط سفيان عبيدات قرر اسقاط طعنين من الطعون المسجلة بسبب غياب المدعى عليهم بناء على طلب الجهة المدعية.

في حين قرر قاضي محكمة بداية الطفيلة موسى الحسنات وفقا للقطاونة رد الطعن المقدم من احد المرشحين شكلاً لكون الطعن الماثل أمام المحكمة قد شابه الغموض والإبهام والتناقض وبذلك يكون فاقداً لأركان وعناصر صحة قبوله الأمر الذي يتعين معه رد الطعن.

كما قرر قاضي محكمة بداية اربد محمد حمادين رد الطعن المقدم من أحد المرشحين للمجلس المحلي في بشرى حيث قررت المحكمة رد الطعن شكلاً لعدم الخصومة.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

أردوغان: سنفتح سفارتنا في” القدس الشرقية ” عاصمة فلسطين خلال أيام

17 كانون الأول 2017 (المنتصف) اسطنبول– أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، أن بلاده …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *