الرئيسية / ثقافة وفنون / عجلون:محاضرة ثقافية دينية بعنوان وسطية الاسلام

عجلون:محاضرة ثقافية دينية بعنوان وسطية الاسلام

29 ايلول  2017 ( المنتصف)

عمان – نظم منتدى عائشة الباعونية الثقافي في مقره اليوم الجمعة بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون محاضرة ثقافية دينية بعنوان وسطية الاسلام.

واشار الاكاديمي من كلية عجلون الجامعية الدكتور ياسر ربابعة الى ان الإسلام دين الوسطية والاعتدال مبينا مضمون ومحاور رسالة عمان التي وجهها جلالة الملك للعالم أجمع ليدحض بها ما يروجه المفكرون وأعداء الإسلام بأن الإسلام والمسلمين هم إرهابيون وكذلك تعتبر رسالة عمان منهج حياه والطريق القويم والسليم في الوسطية والاعتدال.

وبين ان التطرف والإرهاب باسم الدين خطر داهم يواجه الأمة في الوقت الذي تحث فيه جميع الديانات الأخلاق وأن من يمتلك الخلق يمتلك الدين وليس العكس.

واوضح ان رسالة عمان جاءت لتنير الطريق أمام هذا الجيل ولتوضح صورة الاسلام الحقيقية وتبين أن ما يرتكبه الآخرون بحجة الدين لا يمت لديننا بصلة بل شوه صورة الإسلام السمحة.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها عدد من المهتمين بالشان الثقافي واعضاء المجلس المحلي وابناء المجتمع دار حوار ونقاش حول اهمية رسالة عمان في التوعية وأن العيش المشترك هو هويتنا ومكنوننا وعنصر اساسي لتاريخنا

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

العيد ” بقلم نبيل عماري

4كانون اول (المنتصف) نبيل عماري كلما أقترب العيد رجعني الزمن إلى حلاوة الذكريات وسبعينات القرن …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *