الرئيسية / اقتصاد / العقبة الاقتصادية:إجراءات تنظيمية لتسهيل المعاملات الجمركية

العقبة الاقتصادية:إجراءات تنظيمية لتسهيل المعاملات الجمركية

17 آب 2017 (المنتصف)

العقبة – قال مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك بسلطة العقبة الاقتصادية محمود خليفات، ان السلطة تسعى الى استكمال سلسلة من الاجراءات التنظيمية المحوسبة التي تساهم في تسهيل المعاملات الجمركية بمختلف انواعها لتكون العقبة مركزا لوجستيا للتجارة المحلية والدولية .

وأكد خليفات خلال لقائه يوم امس، مدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء وضاح الحمود، ان من اهم الاجراءات التي تحرص السلطة على تحقيقها تخفيض جزء من الرسوم على المعاملات الجمركية والغاء بعض الخطوات التي توفر الوقت والجهد والمال على التجار بهدف التسهيل على المستثمرين والتجار .

كما أشار الى ان هناك لجنة مشتركة من السلطة والجمارك ستقوم بوضع توصيات تتعلق بالاجراءات التنظيمية الجمركية التي تقلل من عمليات التهريب المنظم وغير المنظم من خلال تركيب بوابات الكترونية مزودة بنظام الاشعة ومراقبة الحاويات وحوسبة النظام الجمركي في ساحة رقم 4 والتوسع في تركيب الكاميرات في مختلف مناطق العقبة لضبط جميع عمليات التهريب التي تقع ضمن المنطقة.

واكد الحمود اهمية التعاون بين الدائرة وسلطة العقبة الاقتصادية وتطبيق الاجراءات والتعليمات الجمركية على ارض الواقع في سبيل تسهيل التجارة لتكون العقبة مركزا لاستقطاب التجارة المحلية والدولية واستيعاب جميع البضائع القادمة من الخارج من خلال حوسبة الانظمة الجمركية المعمول بها في المنطقة الاقتصادية .

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

“نقابة التجار”: انخفاض أسعار الألبسة والأحذية

18 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) عمان – أكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأحذية أن اسعار …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *