الرئيسية / عربي ودولي / نحو نصف مليون سوري عادوا إلى مناطقهم منذ بداية العام

نحو نصف مليون سوري عادوا إلى مناطقهم منذ بداية العام

14 آب 2017 (المنتصف)
من خلودالبابا – أعلنت منظمة الهجرة العالمية أن حوالي 600 ألف سوري كانوا مضطرين للنزوح أو الهجرة إلى دول الجوار بسبب الحرب، تمكنوا من العودة إلى أماكن إقامتهم الأصلية، وذلك منذ بداية العام الجاري.

وأضافت أوليفيا هيدون، المتحدثة باسم منظمة الهجرة العالمية، أن 84 بالمئة من العائدين إلى ديارهم في العام الجاري هم نازحون داخليا، فيما عاد 16 بالمئة من تركيا ولبنان والأردن والعراق.

واشارت المنظمة، فإن 67 بالمئة من العائدين منحدرون من محافظة حلب شمال سوريا.

كما أضافت هيدون “وبخصوص حالات العودة، فلا توجد دلائل على أنها كانت طوعية وآمنة أو لفترة كافية”.

وبينت انه رغم أن موجة العودة هذه تعد الأكبر من نوعها منذ اندلاع الحرب في سوريا، فإن عدد النازحين والمهاجرين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم العام الجاري، يفوق عدد العائدين، إذ بلغ 808.6 ألف شخص.

وقالت المتحدثة باسم الهجرة العالمية إن العديد من هؤلاء النازحين والمهاجرين الجدد فروا من العنف والصراع للمرة الثانية أو الثالثة.

يشار إلى أن عدد العائدين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري قريب من عدد العائدين خلال العام الماضي كله، والبالغ نحو 685 ألف شخص.

هذا ويقدر العدد الإجمالي للنازحين والمهاجرين في سوريا بأكثر من 6 ملايين شخص، العدد الأكبر منهم في تركيا، في حين أسفرت الحرب المستمرة لسنة سابعة على التوالي عن نزوح حوالي 5.6 مليون سوري داخل البلاد، الى جانب أكثر من مليون مهاجر ولاجئ لجأووا الى الاتحاد الأوروبي ، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية تلزم السلطة ب 62مليون تعويض قتلى عملية

19تشرين الثاني (المنتصف) القدس – صدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، حكما يقضي بإلزام السلطة …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *