الرئيسية / عربي ودولي / سقوط طائرة عسكرية شمالي مصر ومصرع قائدها

سقوط طائرة عسكرية شمالي مصر ومصرع قائدها

12 اب 2017 ( المنتصف )

القاهرة – سقطت طائرة تدريب عسكرية مصرية اليوم السبت داخل أرض زراعية شمالي البلاد، وأسفر الحادث عن مصرع قائدها، وفق مصدر أمني.

وأوضح اللواء أيمن الملاح مدير أمن محافظة الدقهلية (دلتا النيل / شمال) في بيان، أنه تلقى بلاغا من الأهالي بسقوط طائرة تدريب حربية في إحدى الأراضي الزراعية بمركز (منطقة) السنبلاوين التابع للمحافظة.

وأشار إلى أن قوة أمنية تواجدت على الفور في مكان سقوط الطائرة، وتبين مصرع قائدها، وتمت السيطرة على حريق شب فيها عقب سقوطها، دون إشارة إلى أسباب ذلك.

ونقلت صحيفة “الجمهورية” الحكومية اليوم عن مصدر أمني لم تسمه، أن الطائرة أقلعت من مطار شاوة الحربي (دلتا النيل / شمال) بقيادة ضابط في القوات الجوية في تدريبات خاصة، وسقطت نتيجة لتعطل المحركات.

ولم يصدر بيان من الجيش المصري حول الحادث حتى الساعة (12:25 ت.غ).

وسبق أن شهدت مصر حادثين مماثلين عام 2016 تسببا في مقتل 4 ضباط، أحدهما في 19 سبتمبر / أيلول إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية بمحافظة الشرقية شمالي البلاد، والآخر في 28 يناير / كانون الثاني إثر سقوط طائرة عسكرية في قاعدة “فايد” بمحافظة الإسماعيلية (شمال شرق).

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

تدابير أمنية استثنائية في الواحات المصرية

21 تشرين الاول 2017 ( المنتصف ) القاهرة – دخلت التدابير الأمنية الاستثنائية المصرية صباح اليوم …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *