الرئيسية / أخبار سلايدر / تفجير انتحاري شرقي درعا القريبة من الحدود الأردنية

تفجير انتحاري شرقي درعا القريبة من الحدود الأردنية

12 اب 2017 ( المنتصف )

درعا – قتل 25 مقاتلا معارضا على الأقل، بتفجير انتحاري في وقت متأخر من ليلة أمس استهدف معسكرهم التدريبي غرب بلدة نصيب في ريف درعا الشرقي، جنوبي سوريا، على بعد أقل من 3 كم من الحدود مع الأردن.

ونقلت سيارات الدفاع المدني السوري أكثر من 40 جريحا من المقاتلين إلى المشافي الميدانية في البلدات المجاورة، حيث وجهت الأخيرة نداءات استغاثة للمدنيين بضرورة التبرع بالدم.

وقال شهود عيان ، إن انتحاريا يعتقد بانتمائه إلى تنظيم داعش، فجّر نفسه في مهجع النوم بمعسكر تدريبي يتبع لجيش الإسلام (أحد فصائل المعارضة)، ما أدى إلى وقوع أكثر من 80 بين قتيل وجريح.

و أن “التفجير حدث بعد ساعات من إنهاء المقاتلين تدريبهم المعتاد، حيث يمنع دخول أي شخص من خارج المعسكر، إلا أنه يعتقد أن الانتحاري تمكن من التسلل عبر التلال المحيطة، أو أنه كان من بين المقاتلين الذين اندسوا مؤخرا في صفوف جيش الإسلام”.

ووقع انفجار عنيف قبل أيام في قاعدة الدفاع الجوي التابعة للجيش الحر غرب مدينة درعا، استهدف مستودعا للألغام الأرضية والصواريخ والقذائف المصنعة يدويا، أدى إلى مقتل ستة مقاتلين دون معرفة سبب الانفجار.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

وفاة أردنية و5 إصابات بحادث سير بدبي

21 تشرين الأول 2017 (المنتصف) دبي – توفيت فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً وأصيب …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *