الرئيسية / اقتصاد / النفط يهبط من أعلى مستوياته في شهرين مع ترقب اجتماع “أوبك”

النفط يهبط من أعلى مستوياته في شهرين مع ترقب اجتماع “أوبك”

7 اب 2017 ( المنتصف )

أوبك – هبطت أسعار النفط اليوم الإثنين، من أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين وسط ترقب لنتائج اجتماع لجنة فنية، تضم منتجين في “أوبك” ومستقلين، لبحث الالتزام باتفاق خفض الإمدادات.

وبحلول الساعة (12:17 تغ)، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/ تشرين أول، بنسبة 0.95 بالمائة، إلى 51.92 دولاراً للبرميل.

فيما انخفضت عقود الخام الأمريكي “نايمكس” تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.95 بالمائة، إلى 49.11 دولاراً للبرميل.

وتقول “أوبك”، إن الهدف من الاجتماع المنعقد بالعاصمة الإماراتية (أبوظبي)، ويستمر على مدار يومين، هو تحقيق فهم أفضل للمصاعب والعقبات، التي تواجه بعض المنتجين الأعضاء في المنظمة والمستقلين المشاركين في الاجتماع،

وتقييم مدى الالتزام بخفض الإنتاج.

ويرأس اجتماع اللجنة الفنية المشتركة، الكويت وروسيا، ويحضره ممثلون للسعودية التي تتولى رئاسة المنظمة في 2017.

وبدأ الأعضاء في “أوبك” ومنتجون مستقلون، مطلع العام الجاري رسمياً، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، لمدة 6 شهور، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

واتفقت منظمة أوبك ودول أخرى غير أعضاء أواخر مايو/أيار الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية ابتداء من أول يوليو/ تموز 2017 حتى نهاية مارس/ آذار 2018.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

تراجع اسعار النفط عالميا

20 تشرين الأول ( المنتصف) واشنطن – تراجعت أسعار النفط عالميا اليوم الجمعة لتتجه صوب …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *