الرئيسية / ثقافة وفنون / أول مهرجان أوبرالي ينطلق في عمان

أول مهرجان أوبرالي ينطلق في عمان

22 حزيران  2017 ( المنتصف )

عمان – تنطلق الدورة الاولى من “مهرجان عمان الأوبرالي” والذي يعد اول مهرجان أوبرالي بالعالم العربي، في عمّان بمبادرة من السوبرانو الأردنية زينة برهوم وبإنتاج كامل لأوبرا لاترافياتا للمؤلف الموسيقي الإيطالي فيردي يومي 19 و22 تموز المقبل، على مسرح المدرج الروماني بعمّان.

ووفقا لبيان صادر عن شركتي “موناكو بيزنس و”ترافل توك فإن برهوم تهدف بهذه المبادرة التي تطلق فيها الدورة الاولى من المهرجان بمشاركة موسيقيين عالميين، إلى غرس بذور الثقافة الأوبرالية النامية في الأردن والعالم العربي، إضافة إلى محاولة أن تلهم هذه المبادرة فكرة إنشاء دار أوبرا تُبنى خصيصاً لهذا الغرض في عمّان، تماشياً مع خطوات متماثلة تم اتخاذها في دول عربية أخرى مثل سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.

وسيشارك في العرض الأوبرالي بحسب البيان، أكثر من 150 موسيقيا وراقصا دوليا من أكثر من 10 دول من بينها الاردن، وستقوم ببطولته برهوم في دور فايوليتا، أندريس فيراميندي في دور ألفريدو، سيمون سفيتوك في دور جيرمون، وآدي نابر في دور جاستون، بمصاحبة أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية والتي تضم موسيقيين من دار أوبرا لاسكالا ومواهب وموسيقيين محليين، وكورال أوبرا باتومي بقيادة لورينزو تازييري، ومن إخراج لويجي أورفيو.

ويحظى مهرجان عمّان الأوبرالي بدعم أمانة عمّان الكبرى، وشراكة استراتيجية مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وسفارات جمهورية الصين الشعبية، وإيطاليا وجورجيا، والخطوط الملكية الأردنية الحامل الرسمي للمهرجان.

وزينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكة، أسست سلسلة القنطرة للموسيقا والفن، مثلما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء، والأطفال، والسلام والتقدم، ودُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.

ويشار إلى ان شركتي ترافل توك وموناكو بيزنس للاعلام والتطوير اسستهما الاميركية -الاردنية منى نفاع والاميركية ساندي دايفيتر، ويعملان على إبراز الأردن كوجهة عائلية حضارية وترويج الاردن للزوار بما يتمع من غنى وثراء ثقافي وحضاري وتاريخي وآثاري غنية.

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات للشاعر الراحل محمود درويش

20 تشرين الاول 2017 ( المنتصف ) أقدم مجهولون على سرقة مقتنيات شخصية ومخطوطات تخصّ …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.