الرئيسية / أخبار سلايدر / البيت الابيض: ترمب يؤمن بأن هناك فرقا بين الإسلام والتشدد

البيت الابيض: ترمب يؤمن بأن هناك فرقا بين الإسلام والتشدد

واشنطن 2 شباط ( المنتصف )

– قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لا يستهدف بقرار حظر دخول مواطني سبع دول أي ديانة معينة، وإنه يؤمن بأن “هناك فرقا بين الإسلام والتشدد”.

وأضاف سبايسر خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض الليلة الماضية أن أصحاب الإقامات الشرعية في البلاد لا يحتاجون إلى استثناءات لدخول البلاد.

واوضح ان القرار التنفيذي الخاص بالهجرة يهدف إلى ضمان أمن وسلامة الأميركيين، مؤكدا أن هذا الملف “يحتل أولوية كبيرة” في أجندة الرئيس.

وأشار إلى ضرورة إنهاء ظاهرة المدن التي تؤوي المهاجرين غير الشرعيين.

وحول خطط الرئيس ترمب لجعل مدن أميركية أمثلة يحتذى بها في تنمية الاقتصاد القومي، أوضح أنه يسعى إلى خلق البيئة الملائمة لهذه المدن لتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص عمل.

وأضاف سبايسر في رده على أسئلة الصحافيين أن الرئيس يؤمن بضرورة استغلال مصادر الطاقة القديمة مثل الفحم النظيف نظرا “لأهميتها للاقتصاد وخلق الوظائف”.

وشدد على أن لكل شخص الحق في التعبير عن الرأي، مشيرا إلى أن الرئيس يحرص دائما على الاستماع للآخرين، وأنه اجتمع بالعديد من الأشخاص من مختلف الاتجاهات.

ووجه انتقادات لقادة الحزب الديموقراطي في الكونغرس واتهمهم بالعمل على “تعطيل” الموافقة على الوزراء الذين رشحهم الرئيس، معربا عن ثقته في إتمام إجراءات تعيينهم في النهاية لأنهم “مؤهلون للغاية لهذه المناصب”.

وأكد أن ترمب ينفذ التعهدات التي قطعها على نفسه للناخبين خلال المراحل الزمنية السابقة سواء خلال حملته الانتخابية أو الفترة الانتقالية أو بعد تنصيبه رسميا.   المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تفرض تأشيرة دخول على مواطني قطر

22 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) القاهرة– قررت مصر، اليوم الأربعاء، فرض تأشيرة على المواطنين القطريين …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.