الرئيسية / أخبار سلايدر / ندوة بكلية الدفاع الوطني عن الفضاء الإلكتروني وصناعة التطرف والإرهاب

ندوة بكلية الدفاع الوطني عن الفضاء الإلكتروني وصناعة التطرف والإرهاب

عمان الأول من شباط ( المنتصف )

– نظمت كلية الدفاع الوطني الملكية اليوم الأربعاء ندوة بعنوان “الفضاء الإلكتروني وصناعة التطرف والإرهاب” حضرها حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية، والدارسون في دورتي الدفاع 14 والحرب23.

وناقش المشاركون في الندوه موضوع الإرهاب الإلكتروني باعتباره من أخطر أنواع الإرهاب في العصر، نظراً لاتساع نطاق استخدام التكنولوجيا الحديثة في العالم، وخطورة وسائل الفضاء الإلكتروني المفتوح وقيام الجماعات والتنظيمات الإرهابية باستخدامه في عمليات التجنيد للأتباع وبث المعلومات والأخبار التي تعمل على نشر الفكر الضلالي في المجتمعات البشرية.

وهدفت الندوة إلى تأسيس فهم ناضج لدى صانعي سياسات المستقبل ورجال الدولة حول تأثيرات الإرهاب الإلكتروني على الأمن الوطني الأردني، والبحث عن أسباب هذه الظاهرة، والحيلولة دون تفاقمها، وحماية المجتمعات منها، والتعرف الى دور القانون في مكافحة الجرائم الالكترونية والإرهاب الإلكتروني.

واشتملت الندوة على عدة محاور منها “الإرهاب الإلكتروني وأثره على الأمن الوطني الأردني والإعلام والإرهاب الإلكترونـي ودور القانون في مكافحة الجرائم الإلكترونية والإرهاب الإلكترونــي”. المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تفرض تأشيرة دخول على مواطني قطر

22 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) القاهرة– قررت مصر، اليوم الأربعاء، فرض تأشيرة على المواطنين القطريين …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.