الرئيسية / تعليم وجامعات / توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العلمي بين جامعة دمشق والبعثة الدولية للصليب الأحمر في سوريه

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العلمي بين جامعة دمشق والبعثة الدولية للصليب الأحمر في سوريه

دمشق الاول من شباط ( المنتصف )

وقعت جامعة دمشق والبعثة الدولية للصليب الأحمر في سورية اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في المجال العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات والمنشورات والإصدارات العلمية وإقامة فعاليات علمية مشتركة.

وبموجب المذكرة يعمل الطرفان ضمن الإمكانات المتاحة على تعزيز وتطوير التعاون بينهما من خلال تبادل المنشورات العلمية والفنية الورقية والالكترونية الصادرة عن أي منهما والمتاحة لديهما في مجال القانون الدولي ولا سيما القانون الدولي الإنساني وتبادل المعلومات المتعلقة بنشاطات الطرفين في هذا المجال.

كما يعمل الطرفان على إقامة الفعاليات العلمية المشتركة أو المتبادلة من ندوات وورشات العمل ومؤءتمرات وملتقيات ودورات تدريبية في مجال القانون الدولي الإنساني في سورية ومنح شهادات حضور للمشاركين فيها بناء على اتفاق الطرفين.

وبحسب المذكرة يتفق الطرفان على إعداد برنامج تنفيذي سنوي يحدد طبيعة الأنشطة ومكان انعقادها والاطار الزمني اللازم لتنفيذها وتتم تسوية الخلافات التي قد تنشأ عن تفسير أو تنفيذ بنود المذكرة بالطرق الودية من خلال المفاوضات والمشاورات المباشرة.

وتدخل مذكرة التفاهم حيز النفاذ من تاريخ التوقيع عليها وتبقى سارية المفعول لمدة سنتين ويمكن تجديدها.

وفي تصريح للإعلاميين عقب توقيع المذكرة لفت الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق إلى أهمية التعاون بين الجامعة والبعثة الدولية الصليب الأحمر في سورية من خلال إجراء ورشات عمل وندوات ليتعرف الطلبة على القانون الدولي الإنساني ورفد مكتبة الجامعة بعدد من المراجع العالمية المهمة جدا في هذا المجال معربا عن أمله “بتطبيق القانون الدولي بشكل أعمق وأن تحترم الحقوق الإنسانية في كل دول العالم وأن يتم تعريف الإرهاب بشكل تام وواضح”.

من جهتها أشارت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر إلى أهمية تعزيز قيم القانون الدولي الإنساني في جميع دول العالم مبينة أن هذه المذكرة تندرج ضمن هذا الاطار من خلال ورشات عمل وندوات وتدريب لفئات كثيرة من طلاب الجامعات.

وأعربت غاسر عن أملها بأن يكون التعاون مع جامعة دمشق انطلاقة للتعاون مع الجامعات الأخرى على المستوى الوطني ومن ثم على المستوى الإقليمي والسرعة في تنفيذ بنود المذكرة.

حضر توقيع مذكرة التفاهم نواب رئيس جامعة دمشق وعميد كلية الحقوق والمستشار الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر والمستشارة القانونية ومنسق شؤون الإعلام للبعثة في سورية. المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

إحالة 3 طلبة للقضاء بتهمة تزوير كشوف علاماتهم

  19 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) عمان – قررت جامعة البلقاء التطبيقية إحالة ثلاثة طلبة، …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.