الرئيسية / أخبار سلايدر / البحرين توقع على اتفاقيتين لفرض ضريبتي القيمة المضافة والموحدة الانتقائية الخليجية

البحرين توقع على اتفاقيتين لفرض ضريبتي القيمة المضافة والموحدة الانتقائية الخليجية

 

المنامة – الاول من شباط ( المنتصف ))

– وقعت البحرين اليوم الاربعاء على الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في إطار اتفاق دول مجلس التعاون الذي نص على أن يتم تطبيق الضريبة بالتزامن بين دول المجلس.

وقال وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة الذي وقع على الاتفاقيتين أن الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة والاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية لن تكونا ضرائب على الدخل وإنما سيشتمل تطبيقها على السلع والخدمات بنسبة 5%‏، بحيث لا تشمل السلع الغذائية الأساسية والأدوية والمستلزمات الطبية.

من ناحيته قال وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي ان الضريبة التي ستفرض تشكل النسبة الأقل على مستوى العالم وتطبق في اكثر من 150 دولة في العالم.

وأشار الوزير الى أن الاتفاقية تأتي ضمن قرارات قادة دول مجلس التعاون الخليجي بتطبيق القيمة المضافة والمتوقع ان تدخل حيّز التنفيذ في 2018 بعد اقرارها من السلطة التشريعية.

وكيل وزارة المالية اوضح أن الضرائب لن تمس ذوي الدخل المحدود ومتوسطي الدخل وهي تشمل قائمة لا تقل عن 90 سلعة ولن تشمل السلع الاستهلاكية.

وأضاف انه إذا قيست الضرائب التي ستفرض في البحرين بالضرائب التي طبقت في الدول ذات الأنظمة الرأسمالية الحرة فهي ستكون الأقل، مشيرا الى أنه بتطبيق الضرائب فإن الدولة ليست بصدد الإثقال على مجمل أنشطة الاقتصاد الوطني أو الأنشطة التجارية الفردية. المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تفرض تأشيرة دخول على مواطني قطر

22 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) القاهرة– قررت مصر، اليوم الأربعاء، فرض تأشيرة على المواطنين القطريين …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.