الرئيسية / أخبار سلايدر / نداء من اليونيسف بملبغ 3 مليارات دولار معونة طارئة للأطفال

نداء من اليونيسف بملبغ 3 مليارات دولار معونة طارئة للأطفال

نيويورك 31 كانون الثاني ( المنتصف )

– أطلق صندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” اليوم الثلاثاء، نداء للحصول على 3ر3 مليار دولار بهدف الوصول إلى 48 مليون طفل يعيشون في بعض أسوأ مناطق النزاع وحالات الطوارئ الإنسانية.

ويهدف نداء اليونيسف لعام 2017، المعنون بـ “العمل الإنساني من أجل الأطفال”، إلى توفير إمكانية حصول الأطفال على المياه الآمنة والتغذية والتعليم والصحة والحماية في 48 بلداً في أرجاء العالم.

وقال مدير الطوارئ في اليونيسف، مانيول فونتين خلال مؤتمر صحفي، اننا نسعى للحصول على ما مجموعه 4ر1 مليار دولار لدعم الأطفال السوريين داخل سوريا والذين يعيشون كلاجئين في البلدان المجاورة، مضيفا “يستهدف النداء الأكبر للأزمة السورية وهي الأزمة الإنسانية الأكبر التي نواجهها في وقتنا هذا، كما نطالب بأكثر من مليار دولار لدعم الأطفال اللاجئين السوريين والذين يقدر عددهم بــ 2ر2 مليون طفل يعيشون في كل من الأردن ولبنان والعراق وتركيا ومصر من بين 8ر4 مليون لاجئ سوري”.

ووفقا لتقديرات اليونيسف، هناك نحو 5ر7 مليون طفل سيواجهون سوء التغذية الحاد في غالبية البلدان التي ستستفيد من النداء، بمن فيهم نصف مليون طفل تقريباً في كلٍ من نيجيريا واليمن.    المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

موقع بريطاني: السعودية تفاوض على القدس واللاجئين والديوان الملكي الأردني يدق أجراس الخطر

كتب: ديفيد هيرست رئيس تحرير موقع “ميدل إيست آي” البريطاني وكبير الكتّاب سابقًا في الجارديان …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.