الرئيسية / أخبار سلايدر / مولود كل عشر دقائق في قطاع غزة العام الماضي

مولود كل عشر دقائق في قطاع غزة العام الماضي

قطاع غزة 31 كانون ثاني ( المنتصف )- من امجد الشوا افادت أحدث إحصائية أصدرتها الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية–الشق المدني في قطاع غزة صباح اليوم الاثنين أن العام 2016م شهد تسجيل 58 ألفا و170 مولودا جديدا في محافظات قطاع غزة ،بنسبة 51 في المئة ذكور ،و49 في المئة إناث ؛ بواقع 160 مولودا يومياً، وبمعدل 6مواليد في الساعة -كل عشر دقائق مولود جديد.

وبَيَّنت إحصائية الأحوال المدنية، أن العدد من المواليد المسجلين في السجل المدني الفلسطيني خلال العام 2016م يأتي بخلاف المواليد الفلسطينيين في الخارج الذين تعذر تسجيلهم نتيجة عدم عودة عائلاتهم إلى قطاع غزة بسبب الحصار الاسرائيلي وإغلاق معبر رفح البري.

وبحسب إحصائية الداخلية شهد عام 2016م ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المواليد الجُدد عن عام 2015م بزيادة (4441 مولود جديد) بنسبة 8 في المئة ، حيث سجلت سجلات المواليد في الأحوال المدنية خلال العام 2015م 53 ألفا و729 مولوداً.

المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تفرض تأشيرة دخول على مواطني قطر

22 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) القاهرة– قررت مصر، اليوم الأربعاء، فرض تأشيرة على المواطنين القطريين …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.