الرئيسية / أخبار سلايدر / الشرطة الكندية توجه 11 اتهاما لمطلق النار على المصلين بمسجد كيبيك

الشرطة الكندية توجه 11 اتهاما لمطلق النار على المصلين بمسجد كيبيك

اوتاوا 31 كانون الثاني ( المنتصف ) – وجهت الشرطة الكندية اليوم 11 اتهاما لمطلق النار على المصلين داخل مسجد كيبيك والذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة .
وقالت المتحدثة باسم شرطة الخيالة الملكية الكندية كميل هابيل في مؤتمر صحفي اليوم إن المتهم يدعى ألكسندر بيسونيت ويبلغ من العمر 27 عاما، وقد تم توجيه ست تهم بالقتل من الدرجة الأولى له وخمس تهم بالشروع في القتل، موضحة أنه تم اعتقال المتهم في أعقاب إطلاق النار فيما فر مسلح آخر بسيارته إلا أنه قام بتسليم نفسه للشرطة وتم التعامل معه كشاهد .
وأكدت وزارة الدفاع الكندية في بيان لها اليوم أن المتهم كان طالبا في كلية حربية خلال الفترة من 2002 إلى 2004 في منطقة كيبيك وكان طالبا بسلاح الجو، مشيرة إلى ان المتدربين في الجيش الكندي ليسوا أعضاء في القوات المسلحة الكندية .
فيما قالت جامعة لافال بمدينة كيبيك أن المتهم كان طالبا بكلية العلوم الاجتماعية بها .
من جانبه أعلن نائب مدير شرطة كيبيك باتريك ألوند تشديد الإجراءات الأمنية حول المساجد في المنطقة، مطالبا رجال الشرطة بزيادة مستويات اليقظة والمراقبة حول المساجد وغيرها من الخدمات المجتمعية.
وأكد أن الشرطة الكندية تواصل تحقيقاتها في الحادث كما تقوم بحملات بوليسية .
–المنتصف

طباعة الصفحة

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية تفرض تأشيرة دخول على مواطني قطر

22 تشرين الثاني 2017 (المنتصف) القاهرة– قررت مصر، اليوم الأربعاء، فرض تأشيرة على المواطنين القطريين …


يتم مراجعة التعليقات من قبل ادارة الموقع قبل نشرها و لا يسمح بنشر التعليقات التى تحتوي على اهانات لاشخاص او شعوب بعينها او التعرض لمعتقداتهم بالفاظ نابية بعيداً عن النقد الموضوعي.